رياضة

حكام أوروبا مهددون بالاستبعاد من “تشامبيونز ليغ” والمونديال

نشرت صحيفة التايمز البريطانية تقريراً عن أن عدد من الحكام الأوروبيين مهددون بالاستبعاد من إدارة المباريات في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم في حال انتقالهم للتحكيم بشكل دائم في دوري روشن السعودي.

نقلت الصحيفة تصريحات للحكم الإنجليزي السابق مارك كلاتنبرغ قائلاً إن الحكام الأوروبيين يجب أن يضعوا ضمن حساباتهم أنهم قد ينهوا مسيرتهم مبكراً في حال انتقالهم إلى الدوري السعودي.

Mark Clattenburg has warned that English referees who are tempted to move to Saudi Arabia full-time will risk being blocked from the Champions League, Euros and World Cup

— Times Sport (@TimesSport) September 28, 2023 
وأضاف رئيس لجنة الحكام السعودية السابق: “اعتراضي على تفريغ حكام معينين من أوروبا للعمل في السعودية نابع من عدم قدرتي على تخيل أن أحدهم يمكنه التخلي عن العمل في دوري أبطال أوروبا أو يورو أو كأس العالم، إذ أن من يفعل ذلك هم فقط من يكونون في نهاية مسيرتهم”.
وتابع: “عملت من قبل في السعودية اعتقادًا مني أنها لن تقف عائقًا أمام ذهابي للتحكيم في كأس العالم أو في أي من البطولات الأوروبية، لكن الاتحادان الدولي والأوروبي أصرا على أن يعاملاني كحكم سعودي وأنني سأحصل على مكان مستحق لأحد حكام أوروبا”.
يذكر أن الدولي الإنجليزي السابق عمل في السعودية خلال الفترة من فبراير  (شباط) 2017 وحتى أكتوبر (تشرين الأول) 2018.
 
 
 
 
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى