خارج الحدود

حريق ضخم يلتهم مركز البحوث النووية بمنطقة تاجوراء الليبية

أعلنت مؤسسة الطاقة الذرية الليبية، اليوم الاثنين، عن اندلاع حريق ضخم مساء أمس في أحد مباني مركز البحوث النووية بمنطقة تاجوراء الساحلية شرقي العاصمة طرابلس.

وأوضحت المؤسسة خلال بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «نطمئن الجميع بأن الحريق الذي نشب مساء اليوم (الأحد) في إحدى الحضائر القديمة (هنجر) بمركز البحوث النووية قد تمت السيطرة عليه نهائيا، وهو بعيدا عن أي مبنى من المباني الحيوية بالمركز». 

ومن جانبها، ذكرت وسائل إعلام ليبية مساء أمس الأحد إنه قد اندلع حريق داخل مركز بحوث الطاقة النووية في منطقة غوط الرمان تاجوراء، مشيرة إلى أن فرق السلامة الوطنية توجهت للمكان فور اندلاع الحريق، كما أكدت أن أهالي مدينة تاجوراء يطلقون نداء استغاثة للتوجه بشكل عاجل لإخماد الحريق داخل مقر الطاقة. 

حريق ضخم يلتهم مركز البحوث النووية بمنطقة تاجوراء الليبية

وعلى ذات السياق، يذكر أن مركز البحوث النووية يُعد مركزًا هامًا للعلوم والتكنولوجيا في ليبيا، حيث بدأ مشروع تأسيسه عام 1976 وتم افتتاحه رسميًا عام 1982.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى