خارج الحدود

جيش الاحتلال يطلب هدنة 48 ساعة من حزب الله.. اعرف التفاصيل

في ظل تصعيد الحرب في شمال إسرائيل مع حزب الله في لبنان يزيد الضغط الدولي على رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الحرب في حكومته يوآف جالانت، ضبط النفس وعدم توسيع رقعة الحرب.

إلا أن الاحتلال أبى إلا أن يوسع دائرة الحرب حتي يستمر نتنياهو وحكومته المتطرفة أطول وقت ممكن في السلطة باغتياله قيادات حماس صالح العاروري وآخرون عبر مسيرة إسرائيلية اخترقت الأجواء؛ وانتهكت السيادة اللبنانية ووصلت إلى الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت ونفذت الاعتداء بصواريخ موجهة.

جيش الاحتلال يطلب هدنة

ورغم تصعيد الحرب في الجبهة الشمالية من الاحتلال لمدة 20 يوما والاغتيالات اليومية لقيادات حزب الله والفصائل الفلسطينية والحرس الثوري الإيراني في سوريا والعراق لبنان إلا أن اليوم الأحد، طالب ضباط في جيش الاحتلال بهدنة لمدة 48 ساعة في الشمال.

إلا أن «يوسي يهوشع» الصحفي الإسرائيلي ومراسل صحيفة يديعوت أحرونوت لشؤون الجيش، قال: «اقتراح من كبار الضباط في الشمال: خلق معادلة جديدة من خلال رسالة بسيطة من الجيش الإسرائيلي – مفادها أننا سنخفض النار لمدة 48 ساعة.ولكن، إلى جانب هذا، سيكون هناك أيضًا توضيح: إذا كان هناك خرق من جانب حزب الله، فإن القذيفة التالية التي تسقط على أراضينا، وخاصة إذا تم إطلاقها على هدف مدني، ستؤدي إلى هجوم سيكون جلب الدمار إلى جنوب لبنان – بما في ذلك الهجمات على المنازل المشبوهة في القرى الشيعية على الحدود، والتي حاولنا حتى الآن تجنبها. الهدوء سيقابل بالهدوء، لكن إطلاق النار سيقابل بنيران غير متناسبة.

جيش الاحتلال يطلب هدنة 48 ساعة من حزب الله.. اعرف التفاصيل

علاقة غامضة بين هوكشتاين وحزب الله

موقع راديو »الجيش» الخاص بالاحتلال: «المفاوضات بين إسرائيل ولبنان عالقة بسبب العلاقات الغامضة بين حزب الله والوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين. نقل رجال نصر الله رسالة إلى مبعوث الرئيس بايدن، أنه بالنسبة لهم لا يمثل موقفهم في اتصالاته مع إسرائيل لأنه متصلب جداً على هواهم ولا يناسب مزاج قيادة حزب الله وموقفه».

وكان حسن نصر الله زعيم حزب الله قد قال «أن الجريمة لن تبقى دون رد أو عقاب»، وقال مخاطبًا قيادات جيش الاحتلال: «بيننا الميدان والأيام والليالي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى