خارج الحدود

جيش الاحتلال يتحدى العقوبات الأمريكية على الكتيبة المتطرفة «نيتسح يهودا»

قال جيش الاحتلال ردا على العقوبات الأمريكية على وحدة «نيتسح يهودا» إن الوحدة العسكرية التي تعتزم الولايات المتحدة فرض عقوبات عليها تشارك الآن في العملية العسكرية بقطاع غزة.

وتابع جيش الاحتلال: «لا نعترف بأي عقوبات أمريكية على وحداتنا العسكرية وإذا تم اتخاذ قرار بهذا الشأن فسيتم مراجعته»، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وعلى ذات الصعيد، أفادت القناة 13 في تليفزيون الاحتلال، أن الجيش الإسرائيلي رد على العقوبات الأمريكية المفروضة على كتيبة «نيتسح يهودا»: «الحوادث التي تم التطرق إليها غير معروفة. كل حادث غير عادي يتم فحصه بموضوعية ووفقًا للقانون».

وكانت تقارير أمريكية قد أشارت إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيعلن عن عقوبات ضد وحدة «نيتسح يهودا»، والتي تضم مستوطنين يمينيين متطرفين من الضفة الغربية.

وتناول وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم «بنيامين نتنياهو»، بالرفض القاطع، وأكد «نتنياهو»  رفضه للعقوبات الأمريكية المحتملة، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستتخذ كافة الإجراءات لمواجهتها.

فيما قال وزير الامن في حكومة الاحتلال «إيتمار بن جفير» أن العقوبات ضد الجنود الإسرائيليين غير مقبولة، وطلب بن جفير، من وزير الحرب يوآف جالانت التحرك الفوري لدعم الكتيبة.

وفي السياق ذاته، وصف «بتسلئيل سموتريش» وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، العقوبات بأنها محاولة لفرض دولة فلسطينية على إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى