خارج الحدود

جيروزاليم بوست: إسرائيل اختارت عدم ضرب المواقع النووية الإيرانية

قال الجيش الإيراني، إن الانفجار في أصفهان الإيرانية، ناتج عن إطلاق الدفاعات الجوية على جسم مشبوع لم يتسبب في أضرار، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وتابع قائد الجيش الإيراني: «خبراؤنا حاليا يجرون تقييما لحادث أصفهان وسيعلنون عن نتائجه لاحقا»، وذلك على خلفية إرسال إسرائيل طائرات مسيرة لضرب مواقع في الداخل الإيراني وإعلان التليفزيون الإيراني الرسمي تدمير ثلاث طائرات.

وأكد قائد القوات البرية الإيرانية: «تمكنا من التصدي لمسيرات صغيرة جدا»، مضيفاً: «مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها، أطلقنا النار على عدة أجسام طائرة».

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن إسرائيل اختارت عدم ضرب المواقع النووية الإيرانية هذه المرة.

وأضافت: «طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ بعيدة المدى استهدفت منشأة تابعة للقوات الإيرانية بأصفهان».

الرئيس الإيراني: «عملية الوعد الصادق كانت خطوة ضرورية»

وعلى صعيد آخر، قال إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني: « عملية الوعد الحق كانت خطوة ضرورية وجلبت مزيدا من التضامن والقوة إلى بلادنا».

وتابع: «نخوض حرب إرادات .. وإيران انتصرت فيها وستواصل تحقيق الانتصارات».

وجددت مصر الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلي المتبادل، كما حذرت من عواقب اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وطالبت مصر الطرفين بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والامتثال الكامل لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، محذرةً من عواقب اتساع رقعة الصراع وعدم الاستقرار في المنطقة، وآثارها الخطيرة على أمن وسلامة شعوبها.

وأكدت مصر أنها سوف تستمر في تكثيف اتصالاتها مع جميع الأطراف المعنية والمؤثرة من أجل احتواء التوتر والتصعيد الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى