خارج الحدود

جوتيريش: مصر أحد الأقطاب العالمية للسلام، ونطالب بوقف إطلاق النار في غزة

قال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن مصر تعد أحد الأقطاب العالمية للسلام، مضيفًا: «زيارتي تأتي ضمن زيارة رمضان التضامنية في المجتمعات المسلمة التي تمر بمحن».

وتابع جوتيريش، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد مع وزير الخارجية، على هامش زيارته للقاهرة، «ناقشت في مصر  مستجدات الأوضاع في غزة والضفة الغربية».

وأشار إلى تناوله الإفطار أمس مع اللاجئين السودانيين في القاهرة؛ من أجل أن يعرب عن تضامنه معهم، ومضيفا: «كان من الحزين أثناء تناول الإفطار علمنا بأن الأغلبية من الناس في غزة لا يستطيعون أن يتناولون وجبة إفطار ملائمة».

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة، أنه لا مبرر لهجمات 7 أكتوبر ولا للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هناك كارثة إنسانية في قطاع غزة، وحان أوان وقف إطلاق البنادق، ووقف إطلاق النار فوراً لأسباب إنسانية.

وزير الخارجية يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة

واستقبل سامح شكري وزير الخارجية، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في مقر وزارة الخارجية، وعقد معه جلسة مباحثات مغلقة، ثمنت فيها مصر فيها جهود منظمة الأمم المتحدة من أجل وقف الحرب الجارية في قطاع غزة، وتجدد الدعوة الى الوقف الفوري لإطلاق النار وحتمية إنهاء المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

‏وتطرقت جلسة المباحثات الموسعة بين الوزير شكري وسكرتير عام الأمم المتحدة بحضور وفدى الجانبين، إلى مناقشة ملفات هامة علي طاولة المباحثات، وبحث عددا من الملفات الإقليمية والدولية الأخرى.

جاء ذلك على هامش زيارة جوتيريش لمصر التي بدأت أمس السبت من مطار العريش والتي زار فيها كلا من مستشفى العريش العام حيث التقي بالمصابين والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

كما زار الأمين العام للأمم المتحدة، معبر رفح وتابع المساعدات الإنسانية المكدسة على الحدود المصرية في انتظار دخولها قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى