خارج الحدود

جوتيريش: إسرائيل تسببت في عقبات حالت دون دخول المساعدات قطاع غزة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: «نطالب بوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة»، وذلك خلال مؤتمر صحفي ثان أمام مطار العريش.

وأضاف جوتيرتش: «إسرائيل تسببت في عقبات حالت دون دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وسنعمل على ضمان الحشد الدولي لتوفير لدعم لأطفال غزة».

ووصل جوتيريش صباح اليوم إلي مطار العريش الدولي، ثم انتقل إلى مستشفى العريش لتفقد المصابين والجرحى من الفلسطينيين.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بالجهود المصرية في استقبال الجرحى الفلسطينيين وإدخال المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، مؤكدًا: «مصر هي الركيزة الأساسية التي تسمح بوجود الأمل على الجانب الآخر من الحدود».

وفي ذات السياق، جدد الأمين العام للأمم المتحدة، دعوته بسرعة وقف إطلاق النار في غزة وضرورة دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المكدسة.

وأكد أنطونيو جوتيريش في إفادة صحفية له من معبر رفح المصري، أنه لا يوجد تبرير للعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني، وأضاف: «إن الفلسطينيون في غزة يعيشون كابوسا لا ينتهي».

وأشار الأمين العام إلى أن هناك طوابير طويلة من الشاحنات التي تنتظر في رفح، وفي الجهة المقابلة هناك أشخاص يعانون المجاعة.

وأضاف جوتيريش: «حان الوقت لإعلاء القيم الإنسانية في غزة، حان الوقت لوقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة».

كما أشار إلى أنه يمثل أغلبية الأصوات في المجتمع الدولي التي تطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى