خارج الحدود

جرائم إسرائيل في غزة، قوات الاحتلال تحرق المنازل المحيطة بمجمع الشفاء

كشفت شهادات حية من داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة، عن مجازر الاحتلال ضد المحاصرين في المجمع، بجانب حرق المنازل المحيطة بالمستشفى في أحد أبشع الجرائم التى يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ووفقا للشهادات التي حصل عليها “الجمهور”، فإن الاحتلال أقدم خلال الساعات الماضية على حرق عدد كبير من المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الطبي، والمفاجأة أنه تم حرقها بما فيها من فلسطينيين.

الاحتلال يحتجز 150 مريضا في مستشفى الشفاء

وبحسب الشهادات التي كشفت عنها مصادر فلسطينية، فإن جيش الاحتلال يحتجز أكثر من 150 مريضا كرهائن في غرفة واحدة معظمهم من غير القادرين على الحركة ومصابين بالأقدام، كما أن المرضى ينامون ويجلسون طوال وقتهم على أرضية الغرفة بدون أسرة في مبنى الأمير نايف داخل المجمع.

وكشفت المصادر، أن “الدود” خرج من جروح المرضى نتيجة عدم وجود أي اهتمام ومتابعة طبية خاصة على صعيد الغيار والإجراءات الروتينية اليومية، محذرة من أن عدد كبير من المرضى قد يفارق الحياة في أي وقت ممكن في حال تضاعفت حالته الصحية خاصة على صعيد الالتهابات الحادة، والمرضى بحاجة لتدخل عاجل وتنسيق وتغطية إعلامية مكثفة.

من جانبها، كشفت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 5 من الجرحى المحاصرين من قبل الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي لليوم السادس على التوالي دون مياه أو طعام أو خدمات صحية والباقي بحالة سيئة جدا وبدأ الدود يخرج من جروحهم، موضحة في بيان لها، أن الطواقم الطبية والمرضى المحاصرين يناشدون كافة المؤسسات الأممية و المجتمع الدولي التدخل العاجل لإنقاذ أرواحهم.

فيما أكد الصحفى الفلسطيني، يحيى اليعقوبى، أن هدف الاحتلال بتدمير المقاومة الفلسطينية، كما يعلن، هو هدف وهمي ليخدع به العالم ويغطي على جرائمه بحق الأطفال والنساء، فالهدف الحقيقي هو تدمير غزة وإبادة أهلها، موضحا أن استمرار حديث قادة الاحتلال ووسائل إعلامه عن أن هدف القضاء على المقاومة لا زال بعيدا، يحمل في طياته نوايا إجرامية لتوسيع دائرة الدمار لتطال رفح.

 الحزن يسيطر على “جوتيريش” خلال زيارته مستشفى العريش

من جانبه، قال محمد جمال، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، استمع لعددٍ من المصابين الفلسطينيين في مستشفى العريش.

وأضاف أن الأمين العام للأمم المتحدة، كان في حالة حزن بسبب ما وصل إليه الحال في قطاع غزة، والمصابين في مستشفى العريش.

وأوضح أن المساعدات الإنسانية، من الأمور التي شدد عليها، مؤكدًا أن حالة المصابين تبرز حجم المعاناة التي يعيشها قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى