رياضة

جارديم: مواجهة العين لا تختلف عن أي مباراة أخرى

قلل مدرب شباب الأهلي، البرتغالي ليوناردو جارديم، من أهمية مواجهة العين حامل اللقب في الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين يوم السبت، رغم أنها قد تلعب دوراً في تحديد بطل المسابقة في نهاية الموسم.

وقال جارديم للصحافيين اليوم الخميس: “مباراتنا أمام العين على ملعب هزاع بن زايد يوم السبت، واحدة من المواجهات المهمة في الدوري لكن اللقاء لا يختلف عن أي مباراة أخرى”.

#شباب_الأهلي و #العين الأكثر تسديداً على المرمى

— 24.ae | رياضة (@20foursport) March 30, 2023

وتابع: “كل المباريات في الدوري مهمة بالنسبة لنا، ندخل كل المواجهات بهدف واحد لا يتغير وهو الفوز بصرف النظر عن هوية المنافس، في كل الأحوال نلعب من أجل الظفر بالنقاط ونؤدي بنفس القوة أمام كل الفرق”.
وأضاف المدرب البرتغالي: “استعاد الفريق عدداً من اللاعبين المصابين كما تم تجهيز بعض اللاعبين البعيدين عن المشاركة وهو أمر إيجابي يصب في مصلحة الفريق”.
وتابع: “احترم كل المنافسين لكني أركز بشكل خاص على تطوير مستوى فريقي”.
وقبل القمة المقررة على ملعب هزاع بن زايد، يتربع شباب الأهلي على الصدارة برصيد 45 نقطة بفارق خمس نقاط عن العين الوصيف وسيمنحه الفوز فرصة أكبر للابتعاد بالصدارة بينما سيشدد العين الخناق عليه حال انتصاره لتبقى كل الاحتمالات مفتوحة.
وحسم شباب الأهلي مباراة الدور الأول ويتطلع المتصدر لتحقيق الثنائية ذهاباً وإياباً على العين للمرة الثانية في تاريخ دوري المحترفين بعد أن حققها في موسم 2013-2014.
ووصل الفارق في دوري المحترفين خلال الموسم الجاري بين شباب الأهلي المتصدر برصيد 45 نقطة والشارقة الخامس إلى سبع نقاط فقط وهو رقم قياسي جديد يعكس اشتعال الصراع على القمة.
ويعد الفارق هذا الموسم هو الأقل بين المتصدر وصاحب المركز الخامس في تاريخ دوري المحترفين مع وجود فارق خمس نقاط فقط بين شباب الأهلي ومطارديه العين والوصل والوحدة في المراكز من الثاني إلى الرابع على الترتيب.

ومع تبقي ست جولات فقط على النهاية لن يستمر هذا الوضع لتبقى كل الاحتمالات مفتوحة لتحديد البطل حتى اللحظات الأخيرة.
وكرر سالمين خميس لاعب شباب الأهلي كلام مدربه البرتغالي مؤكداً أن مواجهة العين لا تختلف عن المواجهات الأخرى في الدوري وأن كل لقاء يتطلب المزيد من التركيز والعمل بقوة من أجل حصد النقاط.
وعن عودته للمشاركة وظهوره بشكل جيد قال سالمين: “أنا رهن إشارة الجهاز الفني دائماً، المهم هو أن ينتصر الفريق إذا شارك سالمين أو لم يشارك”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى