خارج الحدود

تقارير: أمريكا تعتزم تقييد تحركات وزير الخارجية الإيراني في نيويورك

قال مصدر مطلع لشبكة CNN الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستقيد تحركات وزير الخارجية الإيراني خلال تواجده في مدينة نيويورك خلال الأسبوع الجاري.

جاء ذلك تأكيدًا لتصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الذي أشار، أن الولايات المتحدة ستفرض قيودًا إضافية على سفر الوزير الذي سيكون في نيويورك لحضور اجتماع داخل مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحسبما ذكر المصدر المطلع للشبكة الأمريكية، فإن السفير أمير عبداللهيان وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له، ستقتصر انتقالاته في نطاق 7 بنايات فقط من الشمال إلى الجنوب، وكتلة واحدة من الغرب تحيط بمقر الأمم المتحدة في منهاتن، والبعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، ومقر إقامة ممثلهم الدائم في المنظمة العالمية.

عقوبات «الخزانة الأمريكية» على إيران

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الوزارة ستستخدم سلطتها الخاصة بالعقوبات، مضيفًا، أن الوزارة ستعمل مع الحلفاء من أجل مواصلة تعطيل الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي يستخدمها النظام الإيراني.

وأضافت يلين، إنه من هجوم نهاية الأسبوع على إسرائيل إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تهدد تصرفات إيران استقرار المنطقة ويمكن أن تتسبب في تداعيات اقتصادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى