رياضة

تفاصيل أزمة القمصان بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، ما علاقة الزمالك؟

يترقب عشاق الساحرة المستديرة داخل القارة السمراء، قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم“كاف” بشأن المباراة التي ألغيت بالأمس بين فريقي نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد الإفريقي عن قراره النهائي بشأن مصير المباراة، وذلك بعد مراجعة تفاصيل الأزمة من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد، على أن يكون القرار إما اعتماد فوز فريق نهضة بركان المغربي بنتيجة 3-0، أو إعادة المباراة وإقامتها على ملعب محايد.

بداية وسبب الأزمة  

بداية الأزمة تعود إلى قيام السلطات الجزائرية باحتجاز الأقمصة الرسمية لفريق نهضة بركان، بداعي تضمنها الخريطة المغربية التي تحمل المنطقة الصحراوية ذات النزاع السياسي بين المغرب والجزائر، واستبدلوا تلك القمصان بأخرى بعد نزع الخريطة المنقوشة عليها. 

ورفض فريق نهضة بركان خوض المباراة بالقميص البديل الذي اقترحه الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وذلك لعدم احتوائه على الخريطة الرسمية للمملكة المغربية، والمنقوشة على قميص الفريق الأصلي.

هل يعاقب “كاف” الفريق الجزائري بالإطاحة من البطولة أم تعاد المباراة؟

ونشر موقع “le 360 سبور” المغربي، تعليقاً لأحد المتخصصين في القانون الرياضي داخل القارة السمراء، والذي أكد أن قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي سيعتمد على شرعية فريق نهضة بركان باللعب بقميصه الذي اعترض عليه الفريق الجزائري.

وأشار الخبير في القانون الرياضي إلى شرعية قميص نهضة بركان، خاصة وأن الاتحاد الأفريقي رفض طعن فريق اتحاد العاصمة على قميص منافسه قبل المباراة، وطلب كاف من إدارة الفريق الجزائري بإعادة قمصان فريق نهضة بركان التي احتجزن في المطار، وبالتالي سيتحمل الفريق الجزائري مسئولية عدم إقامة المباراة، ومن المتوقع أن يصدر ضده عقوبة بخسارته بثلاثية نظيفة وغرامة مالية

تفاصيل أزمة القمصان بين نهضة بركان واتحاد العاصمة، ما علاقة الزمالك؟

بيان فريق اتحاد العاصمة بشان أزمة مباراته مع نهضة بركان

وأصدر فريق نهضة بركان بياناً رسمياً بشان الأزمة، وجاء فيه: “ تقدم إدارة إتحاد العاصمة ممثلة في رئيسها كمال حسينة، بجزيل الشكر لكل الجزائريين في كامل ربوع الوطن وبالأخص الأسرة الكروية على الوقفة التضامنية مع الفريق، إثر تعرضه لحملة تشويش قبل خوض ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي”.

وأضاف البيان: “ تعبّر الهبة التضامنية التي لقيها اتحاد العاصمة عن مدى تماسك أبناء الجزائر فى رسالة قوية مباشرة لكل المشككين، كما يعبر رئيس اتحاد العاصمة عن امتنانه أيضاً للموقف الرياضي المشرّف الذي أظهره مناصرو فريقنا فى مدرجات ملعب 5 جويلية 1962، رغم رفض الفريق المنافس الدخول الى أرضية الميدان لخوض اللقاء”.

ما علاقة الزمالك بأزمة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

يترقب عشاق القلعة البيضاء، قرار الاتحاد الإفريقي “كاف” بشأن أزمة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة، إذ يوجه نادي الزمالك في حالة فوزه بأي نتيجة على فريق دريمز الغاني، الفائز من مواجهة الفريقين المغربي والجزائري، في المباراة النهائية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى