خارج الحدود

تصعيد إسرائيلي كبير في لبنان، ونزوح 100 ألف شخص وإصابة 1300

تشهد الساعات الأخيرة تصعيد إسرائيلي كبير على الأراضي اللبنانية، في ظل تزايد عدد النازحين اللبنانيين من منطقة الجنوب التي تشهد يوميا غارات إسرائيلية.

نزوح أكثر من 100 ألف شخص من الجنوب اللبناني 

وأكد أحمد سنجاب مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، أن أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من الجنوب اللبناني جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية.

تجدد الغارات الإسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنان

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، تجدد القصف الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، على عدة بلدات في جنوب لبنان، حيث شنت طائرات الاحتلال الحربية غارات على بلدات عيتا الشعب، وطير حرفا، والناقورة، والخيام، ومجدل زون في جنوب لبنان، فيما تحدثت مصادر إعلامية لبنانية عن غارة جوية استهدفت منطقة الجبور في البقاع الغربي تزامنا مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي فوق الأجواء اللبنانية.

تضرر أكثر من 350 شخصا وإصابة ما يزيد على 1300 آخرين 

كما تضرر أكثر من 350 شخصا وإصابة ما يزيد على 1300 آخرين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، فيما قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن التصعيد في الجنوب اللبناني مستمر على مدار الساعات الماضية حيث نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية في القطاع الغربي للجنوب اللبناني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه تعرض القطاع الغربي وخاصة بلدة الناقورة التي تضم مقر قيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان إذاعة إلى عدد من الأهداف الأخرى في القطاع الغربي، موضحا أن الناقورة تم استهدافها من قبل ولكن التزامن وحدة الغارات تزايد خلال الساعات الماضية.

وتابع أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجه غارات جوية أشد عنفا في القطاع الغربي من الجنوب اللبناني وذلك بالتزامن مع غارات شديدة على القطاع الشرقي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى