خارج الحدود

ترامب يحقق انتصارًا ثانيًا في نيوهامبشر وبات أقرب لترشيح الحزب الجمهوري

حقق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فوزًا ثانيًا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، وذلك في ولاية نيوهامبشر، ليقترب خطوة كبيرة من الحصول على ترشيح الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وأظهرت التقديرات التي نشرتها وسائل إعلام أمريكية فوز ترامب على منافسته الرئيسية، السفيرة السابقة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، بهامش كبير.

ويُعد هذا الفوز انتصارًا هامًا لترامب، حيث يأتي بعد فوزه في ولاية آيوا الأسبوع الماضي، ويزيد من فرصه في الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

هايلي تقر بالهزيمة وتؤكد استمرارها في السباق

من جانبها، أقرت «هايلي» بهزيمتها أمام ترامب، لكنها أكدت عزمها على الاستمرار في السباق حتى النهاية.

وقالت أمام حشد من أنصارها في نيوهامبشر: «هذا السباق لم ينته بعد»، محذرة من أن حصول ترامب على ترشيح الحزب الجمهوري «سيعني فوز (الرئيس جو) بايدن» بولاية ثانية.

حملة بايدن: فوز ترامب يعني ترشيحه شبه المؤكد

في غضون ذلك، اعتبرت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن فوز ترامب في نيوهامبشر يعني أن حصوله على ترشيح الحزب الجمهوري بات شبه مضمون.

وقالت مديرة الحملة جولي تشافيز رودريغيز في بيان: «نتائج الليلة تؤكد أن دونالد ترامب ضمن عمليا ترشيح الحزب الجمهوري».

يُعد فوز ترامب في نيوهامبشر تطورًا هامًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. فمع فوزه في أول ولايتين، بات ترامب أقرب من أي وقت مضى إلى الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري.

ومع ذلك، لا تزال هناك العديد من الخطوات التي يجب اتخاذها قبل أن يصبح ترامب مرشحًا رسميًا للحزب الجمهوري، فسيخوض الانتخابات التمهيدية في العديد من الولايات الأخرى، وسيتنافس مع مرشحين آخرين مثل حاكم فلوريدا رون ديسانتيس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى