خارج الحدود

«تراث الدنمارك ينهار»، حريق هائل في المبنى التاريخي لبورصة كوبنهاجن القديمة

نشب حريق ضخم في المبنى التاريخي لبورصة العاصمة الدنماركية «كوبنهاجن» القديمة، مما أدى إلى انهيار البرج الشهير في البورصة القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر.

ومنذ الإعلان عن الحريق تحركت خدمات الإنقاذ الدنماركية إلى الموقع، حيث تحيط سيارات الإطفاء بالمبنى الذي يضم حاليا غرفة التجارة الدنماركية، بالقرب من البرلمان.

وعلق وزير الثقافة الدنماركي «ياكوب إنغل شميدت» عبر منصة إكس: صور مروعة تردنا من مبنى البورصة هذا الصباح، مُضيفًا أن 400 سنة من الإرث الثقافي الدنماركي تحترق، مؤكدًا أن المبنى يخضع حاليا لأعمال تجديد احتفالا بمرور 400 عام على تشييده.

وأضاف وزير الثقافة: كم هو مؤثر أن نرى كيف يعمل موظفو (مبنى البورصة القديم) والأشخاص الطيبون من خدمات الطوارئ وسكان كوبنهاجن معاً لإنقاذ الكنوز الفنية والصور المميزة من المبنى المحترق.

ومن جانبها أضافت شرطة العاصمة الدنماركية على منصة إكس، بسبب حريق في بورسن (مقر البورصة القديمة)، نحن موجودون بكثافة في وسط كوبنهاجن، موضحة أنها أغلقت أجزاء من المدينة أمام حركة المرور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى