خارج الحدود

تحذير عربي من اقتحام رفح الفلسطينية، ومطالب للمجتمع الدولي بالتحرك لمنع إسرائيل

تصاعدت حدة التحذيرات العربية من استعداد الاحتلال لاقتحام مدينة رفح الفلسطينية، حيث حذرت المملكة العربية السعودية، من التداعيات الخطيرة لاقتحام واستهداف مدينة رفح في قطاع غزة، وهي الملاذ الأخير لمئات الآلاف من المدنيين الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي الوحشي على النزوح.

السعودية تحذر من التداعيات الخطيرة لاستهداف مدينة رفح

وأكدت المملكة في بيان، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، رفضها القاطع وإدانتها الشديدة لترحيلهم قسريا، مجددة مطالبتها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وأن هذا الإمعان في انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي يؤكد ضرورة انعقاد مجلس الأمن الدولي عاجلا لمنع إسرائيل من التسبب بكارثة إنسانية وشيكة، يتحمل مسؤوليتها كل من يدعم العدوان.

الأردن تحذر من خطورة تنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في رفح

كما حذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية من خطورة إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تؤوي عددا كبيرا من الأشقاء الفلسطينيين، الذين نزحوا إليها كملاذ آمن من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة رفض المملكة المطلق لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم، أو إلى خارجها، مشددا على ضرورة انهاء الحرب على القطاع، والتواصل لوقف فوري لإطلاق النار، يضمن حماية المدنيين وعودتهم إلى أماكن سكناهم، ووصول المساعدات إلى كافة أنحاء القطاع.

كما دعا المجتمع الدولي إلى ضرورة الاضطلاع بمسؤولياته، والتحرك الفوري والفاعل لمنع إسرائيل من الاستمرار بحربها المستعرة، التي تسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة، مشددا على ضرورة اضطلاع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته، ودون ابطاء لمنع التدهور الخطير ووقف فوري لإطلاق النار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى