خارج الحدود

بوتين يكشف عن ممتلكاته وأرصدته بالبنوك قبل انتخابات مارس، اعرف ثروته

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن ذمته المالية قبل انطلاق الانتخابات الروسية المقرر عقدها  في مارس 2024.

وحسبما نقلت وسائل إعلام روسية، فإن الرئيس الروسي بوتين أعلن عن ذمته المالية، والتي تضمنت 67 مليون روبل خلال الـسنوات الماضية، التي كان خلالها رئيس لروسيا الاتحادية.

وأدرج الزعيم الروسي مصادر دخله كالراتب  والدخل من الودائع المصرفية والأوراق المالية والمعاش العسكري، إلى جانب الممتلكات التي قام ببيعها خلال السنوات الستة الماضية، بين عامي 2017 وحتى 2022، مضيفًا، أن اجمالي تلك التحركات المالية جعلت في  جعبة الرئيس الروسي ما يقرب من 67 مليون روبل روسي.

وحسبما ذكرت اللجنة المركزية للانتخابات في  الاتحاد الروسي، فإن الرئيس الروسي والمرشح المحتمل يمتلك في الوقت الحالي  ما يقارب من 10 حسابات مصرفية تبلغ قيمتها أكثر من 54 مليون روبل روسي.

وأوضحت المتحدثة باسم الحملة الانتخابية للرئيس الروسي بوتين ألكسندرا سوفوروفا، في تعليقها على إعلان دخله لمدة سنوات، ان تلك المبالغ التي جُمعت خلال السنوات الستة الماضية كانت عن  طريق راتبه بشكل أساسي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى