خارج الحدود

بوتين: أوكرانيا مجرد دولة مصطنعة بناءً على رغبة ستالين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن روسيا وأوكرانيا ستتوصلان إلى اتفاق عاجلا أم آجلا، مضيفًا، أنه يريد التوصل إلى حل للأزمة الأوكرانية من خلال المفاوضات.

وأضاف الرئيس الروسي خلال لقاء جمع بالصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن الناتو لديه خيارات الاعتراف بسيطرة روسيا على الأراضي الجديدة.

وأضاف الرئيس الروسي، أن العالم سيتغير بغض النظر عن كيفية انتهاء الأزمة في أوكرانيا.

وأكد الرئيس بوتين، أن بلاده أصبحت الاقتصاد الأول في أوروبا في 2023 رغم العقوبات والأدوات الأمريكية لا تجدي نفعا.

أوكرانيا السوفيتية

وذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه حين تأسس الاتحاد السوفييتي بدأ التأسيس لأوكرانيا السوفييتي، مضيفًا، أن أوكرانيا السوفييتية حصلت على الكثير من الأراضي التي لم تكن لها كسواحل على البحر الأحمر.

واستنكر الرئيس الروسي وجود دولة أوكرانية قائًلا، إن أوكرانيا كيان مصطنع تأسس في الحقبة الستالينية

وأضاف بوتين، أن أوكرانيا دولة مصطنعة تم إنشاؤها بناء على رغبة ستالين ولم تكن موجودة قبل عام 1922.

وحول العلاقات بين روسيا وغريمتها الغربية أوكرانيا قال بوتين، إن العلاقات الروسية مع أوكرانيا تميزها اللغة ورابط القرابة والدين.

وأكد الرئيس الروسي، أن الغرب يخشى من الصين قوية أكثر مما يخشى من روسيا قوية.

الناتو توسع رغم وعود الغرب 

وأضاف الأمريكيون تعهدوا بعدم توسع الناتو شرقا لكن التوسع حدث 5 مرات

بوتين: بولندا قبل الحرب العالمية الثانية تعاونت مع هتلر ولم تستجب لكل مطالبه، مضيفا، أنه بلاده اقترحت الإنضمام للناتو بعد انهيار الاتحاد السوفيتي إلا أن الحلف الأطلسي رفض ذلك، موضحًا، أنه عندما رفض الناتو انضمامنا إليه كانوا يخشون روسيا كدولة كبيرة وقوية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى