خارج الحدود

بلينكين يبحث مع قادة الاحتلال تفاصيل صفقة المحتجزين

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن أمريكا ملتزمة باستخدام أي هدنة لمواصلة البناء على المسار الدبلوماسي للمضي قدما نحو سلام عادل ودائم، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن بن جاسم، على خلفية جولته الخامسة بالشرق الأوسط خلال الأربعة أشهر الأخيرة من أجل التوسط في إيجاد حلول لوقف الحرب في غزة.

بلينكن يناقش إسرائيل بشأن صفقة المحتجزين

وأضاف بلينكن: «نراجع رد حماس على اتفاق الإطار وسأناقشه مع الحكومة الإسرائيلية الأربعاء»، وأكد: «سنواصل استخدام جميع الوسائل المتاحة لنا للوصول إلى هدنة ممتدة يخرج خلالها الرهائن من غزة، هناك كثير من العمل يتعين القيام للوصول إلى اتفاق الإطار».

وقال وزير الخارجية الأمريكي: «سيتعين القيام بكثير من العمل لكن أمريكا مستمرة في الاعتقاد أنه بالإمكان التوصل لاتفاق بشأن الرهائن هو المسار الأفضل للمضي قدما من أجل هدنة موسعة».

بلينكن يتناول الأزمة في البحر الأحمر

قال وزي الخارجية الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي: «هجمات الحوثيين تؤثر في مصالح الكل في العالم بسبب تداعياتها نظرا لأهمية الشحن عبر البحر الأحمر».

وأضاف بلينكن: «سنقف بقوة ضد أي طرف يحاول استخدام الصراع في غزة كذريعة لتوسيع الصراع أو مهاجمة قواتنا».

بلينكن يؤكد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية

قال أنتوني بلينكن: «من الضروري وضع مسار زمني واضح لإقامة دولة فلسطينية».

وأشار إلى أنه بحث مع ولي عهد  السعودية السبيل للمضي قدما بالنسبة للمنطقة بأسرها في مستهل جولته في الشرق الأوسط.

وفي ختام كلمة وزير الخارجية الأمريكي: « سأبذل قصارى جهدي في مناقشة اتفاق الإطار مع إسرائيل لتجديد وتوسيع الهدنة في غزة وإخراج الرهائن».

وأضاف: «سنبذل كل ما في وسعنا لمنع توسع الصراع لكننا سندافع عن قواتنا في أي مكان تتعرض فيه للتهديد».

بلينكين يبحث مع قادة الاحتلال تفاصيل صفقة المحتجزين

حماس تعلن ردها بخصوص صفقة المحتجزين

قامت حركة حماس، بتسليم ردها حول اتفاق الإطار لقطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها: «تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى