خارج الحدود

بلينكن يحذر جيش الاحتلال من تنفيذ عمليات عسكرية داخل رفح

مازال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يخوض جولته الشرق أوسطية الخامسة، والتي بدأت بزيارة المملكة العربية السعودية انتقالًا لمصر ثم قطر، حتى وصل إلى تل أبيب.

وعلى هامش الجولة المكوكية الخامسة التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التقى اليوم الأربعاء، برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت.

وأعرب بلينكن خلال الاجتماع المغلق بين الطرفين والذي استمر لساعات طويلة، عن قلقه الكبير من العمليات التي تخطط قوات الاحتلال الإسرائيلي لخوضها داخل رفح خلال الآونة القادمة.

تجنب اتخاذ أنشطة ضد أفراد الأمم المتحدة

ووجه وزير الخارجية الأمريكي النصح للجانب الإسرائيلي، بضرورة تجنب اتخاذ أي نشاط تجاه أي فرد من أفراد الأمم المتحدة، المسؤولين عن توزيع المساعدات على السكان الفلسطينيين في غزة وفي مراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة أو أي منظمة عالمية داخل القطاع. 

الحرب لم تؤثر في الفصائل الفلسطينية

ويرى رئيس هيئة أركان قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن الحرب التي يخوضها جيش الاحتلال الإسرائيلي يجب أن تستمر خلال الفترة القادمة، بل ويرى هيرتسى هاليفي، أنه على الرغم من مرور ما يقرب من 5 أشهر على الحرب الناشبة في قطاع غزة في الوقت الحالي ومنذ الـ 7 من أكتوبر الماضي لم تسبب أي أذى بالنسبة للفصائل الفلسطينية بل وإنها لم تَمس بأي ضرر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى