خارج الحدود

بلينكن يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة زيادة تدفق المساعدات للفلسطينيين قبل رمضان

ناقش وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمى بوب فى واشنطن، آخر الأوضاع في قطاع غزة، وعمليات المنظمة الدولية للهجرة فى القطاع.

كما أكد على الحاجة الملحة إلى زيادة المساعدات المقدمة للمدنيين الفلسطينيين، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، ووقف إطلاق النار قبل بدء شهر رمضان.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية خلال بيان لها مساء اليوم السبت، أهمية دور المنظمة الدولية للهجرة فى دعم الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية والإنسانية؛ بما فى ذلك من خلال مبادرة مكتب التنقل الآمن فى نصف الكرة الغربي.

المعابر البرية لا تكف لإدخال المساعدات لغزة

ومن جانبه قال “بلينكين”: إنه من الضروري عدم الاكتفاء بالمعابر البرية لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بل يجب توسيعها.

وجاء ذلك خلال حديث وزير الخارجية الأمريكي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في وقت سابق، حيث ناقشا آخر التطورات بغزة وجهود التعامل مع الأزمة الإنسانية، وذلك حسبما ذكرته فضائية القاهرة الإخبارية.

وأكد بليكين قائلًا: “هذه اللحظة نركز أيضا بشكل مكثف على معرفة ما إذا كان بإمكاننا التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة”.

الرئيس الأمريكي يوجهه بإنشاء ميناء في غزة وحل الدولتين

وفي هذا السياق، استعرض الرئيس جو بايدن إنجازات عام كامل من العمل الحكومي، في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي أمس الجمعة.

وقدّم بايدن خطاب «حالة الأمة»، وهو الخطاب الأخير له كرئيس قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقب، حيث تناول الخطاب عددًا من القضايا، بدءًا من الأزمات الداخلية في الولايات المتحدة وصولًا إلى المشكلات العالمية مثل الأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى