خارج الحدود

بلينكن ومدير وكالة الطاقة الذرية يبحثان قضايا السلامة والأمن النووي

التقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل جروسي مساء اليوم الجمعة، في النمسا وذلك لبحث قضايا السلامة والأمن النوويين والضمانات بما في ذلك وجود الوكالة في محطة «زابوريجيا» النووية في أوكرانيا.

وقال «أنتوني بلينكن» فى بيان رسمي له: «إن دعم الولايات المتحدة قوي لمهمة التحقق العالمية من عدم انتشار الأسلحة النووية التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية»، بالإضافة إلى ذلك معالجة قضايا التحقق المعلقة في إيران.

وأشار الوزير الأمريكي، إلي أهمية الدور الحاسم الذي تلعبه الوكالة في مساعدة الدول الأعضاء على تطوير الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والعلوم والتكنولوجيا للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بما في ذلك مواجهة التحدي المتمثل في تغير المناخ العالمي.

إدخال المساعدات لقطاع غزة ليس كافيا، ونحتاج لوقف الحرب

ومن جانبه، أشار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في وقت سابق إلى إنه خلال برنامج الغذاء استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، إلى جانب تمكن المغرب من إيصال ما يلزم من مساعدات إنسانية من خلال معبر كرم أبو سالم.

وأضاف «بلينكن» خلال مؤتمر صحفي، أن واشنطن استطاعت إيصال عدد كبير من المساعدات الإنسانية، من خلال الجسر الجوي إلى جانب الرصيف المائي، مع وجود تمهيد لبعض الطرق من أجل فتح المزيد من السبل لإيصال المساعدات الإنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى