خارج الحدود

بلينكن: رد الفصائل الفلسطينية يخلق مساحة للتوصل لآلية عادلة لتسوية الصراع

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إنه من المؤسف ألا يعرف الإنسان مصير أحبائه في إشارة إلى المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي خلال زيارته لإسرائيل، أن ما يحدث بالنسبة للمحتجزين في قطاع غزة، هو ألم كبير لا يمكن لأي أحد أن يتحمله، لذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل منذ اليوم الأول على إعادة المحتجزين إلى منازلهم.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن اللقاء مع حكومة الاحتلال تناول موضوع الوساطة التي تخوضها الولايات المتحدة بالتعاون  مع مصر وقطر للعمل على إطلاق سراح الأسرى، مضيفًا، أن هناك بعض الردود التي قدمت لنا من الفصائل الفلسطينية، والتي نرى أنها تخلق مساحة لعرض كافة وجهات النظر والعمل عليها.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن هناك العديد من المناقشات المكثفة مع كافة أطراف الوساطة، للتأكد من عدم وقوع مثل أحداث السابع من أكتوبر مرة أخرى، مضيفًا، أن واشنطن مستمرة في العمل مع إسرائيل لمنع تصعيد تلك الحرب الضارية على قطاع غزة وتهدئة الوضع.

وأوضح بلينكن، أن النقاش تطرق في الوقت نفسه إلى أهمية حماية المدنيين في قطاع غزة، والعمل على تدفق المساعدات الإنسانية لتقليل الفجوة الإنسانية الناشبة في القطاع.

وأضاف، أن اللقاء تناول نقاشات حول آلية العمل الواجب اتباعها لضمان عودة الأسرى إلى إسرائيل إلى جانب إمكانية التهدئة في جنوب  لبنان للتوصل إلى درجة العيش بسلام.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن النقاشات تطرقت إلى محاولة إيجاد آلية من شأنها المساهمة في إدخال المساعدات الإنسانية وتقليل الضحايا من المدنيين، خاصًة، وأن هناك ما يقرب من 2 مليون فلسطيني نزحوا من منازلهم وخسروا أفرادًا من عائلاتهم خلال تلك الحرب القائمة في القطاع، مؤكدًا، على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى