خارج الحدود

بلينكن: استخدام الأسرى كسلاح سياسي انتهاك صارخ للإنسانية والقانون الدولي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن تعمل على إعادة الأسرى المحتجزين في قطاع غزة لأكثر من 100 يوم، مضيفًا، أن بلاده تعمل مع مصر وقطر من أجل التوصل لآلية للإفراج عن المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي، إن عملية احتجاز الأسرى واستخدامهم كوسيلة ضغط سياسية يعد انتهاكًا واضحًا وصريحًا لحقوق الإنسان وللقانون الدولي، مضيفًا، أن فوق كل هذا هو انتهاك للإنسانية بصفة عامة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اعتبر عملية استعادة الأسرى الأمريكيين المحتجزين في قطاع غزة هو أمر ضروري، مضيفًا، أن واشنطن تمكنت في عهد الرئيس بايدن من استعادة أكثر من 45 محتجزًا حول العالم.

وأوضح أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمتك قائمة تحوي بداخلها اسم كل مواطن أمريكي محتجز في أي مكان في العالم، موضحًا، أن إنهاء أزمات احتجاز الرهائن في قطاع غزة هو عمل دولي جماعي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى