خارج الحدود

بلينكن: إدخال المساعدات لقطاع غزة ليس كافيا، ونحتاج لوقف الحرب

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إنه خلال برنامج الغذاء استطاعت الولايات المتحدة الأمريكية من إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، إلى جانب تمكن المغرب من إيصال ما يلزم من مساعدات إنسانية من خلال معبر كرم أبو سالم.

وأضاف أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أن واشنطن استطاعت إيصال عدد كبير من المساعدات الإنسانية، من خلال الجسر الجوي إلى جانب الرصيف المائي، مع وجود تمهيد لبعض الطرق من أجل فتح المزيد من السبل لإيصال المساعدات الإنسانية.

وأردف بلينكن، أنه على الرغم من قيام الولايات المتحدة من فتح العديد من السبل من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، إلا أن تلك الخطوات تظل غير كافية لإدخال المساعدات الإنسانية اللازمة إلى القطاع، مؤكدًا، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي عليها فتح المزيد من الطرق وضمان الوصول الآمن للمساعدات إلى سكان القطاع.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أنه من الأهمية بمكان أن نضمن أن تصل بضائع المساعدات للمحتاجين، وأن يتم التوزيع بشكل عادل وشكل عملي، موضحًا، أن تلك الخطوة تأتي من خلال تعزيز عملية التواصل مع منظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة من أجل تحقيق العمل الفعال والمتقدم.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وأكد بلينكن، أنه لا بد من تهيئة كافة الظروف اللازمة للحد من الظروف الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على وصول الشاحنات بشكل فوري وفعال إلى سكان غزة.

وأردف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنه حتى لو تمكنا من تهيئة كافة الظروف اللازمة من أجل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فإننا نهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة بصورة فورية، لتوفير بيئة تتيح مزيدًا من التعاون، موضحًا، أنه هناك العديد من المفاوضات التي تسير في هذا الاتجاه.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، أن هناك ضرورة ملحة في الوقت الحالي تجعلنا نسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة، خاصًة، وأننا بحاجة إلى الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة إلى جانب العمل على إدخال المساعدات الإغاثية اللازمة للحد من الأزمة الإنسانية، مؤكدًا، أن التنسيق يجري مع كلًا من مصر وقطر من أجل التوصل لوقف لإطلاق النار في القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى