رياضة

بعد سقوطه أمام العين، النصر السعودي خارج كأس العالم للأندية 2025، رسميا

انتهت حظوظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعد خسارته أمام العين الإماراتي بنتيجة (3-1) بركلات الترجيح، في اللقاء الذي جمع بينهما في إياب دوري أبطال آسيا 2024.

وودع العالمي السعودي بطولة دوري أبطال آسيا بشكل رسمي، بعد سقوطه أمام العين الإماراتي بركلات الترجيح في إياب ربع النهائي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

الأندية التي ستشارك بشكل مؤكد:
الهلال (السعودي) – دوري أبطال آسيا 2021

الأهلي (مصر) – دوري أبطال أفريقيا 2020/21

الوداد البيضاوي (المغرب) – دوري أبطال أفريقيا 2021/22

مونتيري – دوري أبطال الكونكاكاف 2021

سياتل ساوندرز – بطل كونكاكاف 2022

بالميراس – أبطال كوبا ليبرتادوريس 2021

فلامنجو – أبطال  كوبا ليبرتادوريس 2022

تشيلسي – بطل دوري أبطال أوروبا 2021

ريال مدريد – أبطال دوري أبطال أوروبا 2021/22.

أي أن أوكلاند سيتي، باعتباره الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا 2022، قد يشارك في بالطولة مرة أخرى بناءً على النتائج المسجلة في المستقبل.

ونتيجة فوزهما بدوري أبطال أوروبا في السنتين اللتين أحرزا فيهما أيضاً كأس العالم للأندية FIFA، ضَمِن تشيلسي – حامل لقب 2021 – وريال مدريد – بطل 2022 – حضورهما في نسخة 2025 لبطولة كأس العالم للأندية FIFA باعتبارهما اثنين من الفرق الـ12 التي ستمثل أوروبا في هذه المسابقة.

كما ضمن الحاصلان على الميداليات الفضية في كأس العالم للأندية FIFA قبل عامين، بالميراس، والوصيف الحالي فلامينجو، بطل كوبا ليبرتادوريس في 2021 و2022 ،مشاركتهما في نسخة 2025 من البطولة العالمية، باعتبارهما اثنين من الأندية الستة التي ستمثل اتحاد أمريكا الجنوبية.

وعلى صعيد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، فسيحظى مونتيري وسياتل ساوندرز بنصف المقاعد الأربعة المخصصة لهذا الاتحاد القاري، باعتبارهما آخر ناديين تُوجَّا بدوري أبطال Concacaf، ونفس الإجراء ينطبق أيضاً على الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في حين أن الهلال السعودي – الفائز بدوري أبطال آسيا 2021 – هو النادي الوحيد الذي ضمن مشاركته في البطولة العالمية المقرَّرة سنة 2025 باعتباره ممثلاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي خُصِّصت له أربعة مقاعد كذلك.

وسيكمل مضيف البطولة عقد الأندية الـ32 المشارِكة (الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: 4، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: 4، اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم: 4، أوقيانوسيا: 1، اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم: 6، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 12، البلد المضيف: 1).

وفي حال فوز نادٍ بنسختين أو أكثر من أهم مسابقة قارية على مستوى الأندية خلال المواسم الأربعة التي تسبق البطولة العالمية، سيتم تحديد هوية النادي المتأهل بحسب ترتيبه في اتحاده القاري على مدار أربع سنوات، على أن يُعتمَد نفس الترتيب لتحديد الفرق التي ستكمل الحصص المخصَّصة لممثلي أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وكانت النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية، قد أقيمت في المملكة، بمشاركة 7 أندية على رأسها نادي الاتحاد، ونجح نادي مانشستر سيتي في تحقيق البطولة على حساب فلامنجو في المباراة النهائية من المسابقة.

ويستعد نادي الهلال في الوقت الحالي لملاقاة نادي الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري روشن للمحترفين، والتي من المقرر أن تقام على ملعب المملكة أرينا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى