رياضة

بعد تسجيله أمام الزمالك « إمام عاشور » يدخل تاريخ القطبين

انتهي منذ قليل نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك علي ملعب الأول بارك في السعودية، بفوز النادي الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، و أحرز هدفي النادي الأهلي الثنائي إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

ويعد كأس مصر هو البطولة الأقدم في كرة القدم المصرية، وبهذه النتيجة وصل عدد ألقاب النادي الأهلي من بطولة كأس مصر إلي 39 لقبا، وتوقف رصيد الزمالك عند 28 بطولة وتقاسم الفريقين البطولة في مرتين.

إمام عاشور يكتب اسمه في تاريخ هدافي القمة

لم يكن تسجيل إمام عاشور لهدف اليوم في مرمي الزمالك حدث عادي بل دخل لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي التاريخ في قائمة من سجلوا أهداف للأهلي والزمالك في مباريات القمة بعد أن ارتدوا قميص الفريقين.

وأصبح إمام عاشور اللاعب رقم 7 الذي يحرز أهداف في القمة بعد أن مثل كلاهما، وليس هذا فقط بل كتب أسمه كرابع اللاعبين في التاريخ الذي سجل للأهلي والزمالك في لقاءات القمة ، حيث سجل هدف بقميص الزمالك وهدفين بقميص الأهلي.

لاعبين لعبوا بقميص القطبين وسجلوا أهداف

1/جمال عبد الحميد الذي مثل الأهلي خلال الفترة من 1974 إلى 1984، ثم انتقل بعدها إلى نادي الزمالك في الفترة من 1984 إلى 1994.ونجح جمال عبد الحميد في إحراز 6 أهداف في القمة على مدار تواجده فيها، بواقع هدفين مع الأهلي و اربعة  مع أهداف مع الزمالك.

2/حسام حسن : مثل النادي الأهلي خلال الفترة من 1984 وحتى عام 2000، ثم أنتقل إلي نادي الزمالك ومثل الفارس الابيض حتي عام  2004، وتمكن العميد من إحراز 9 أهداف في القمة، 5 منها بقميص الأهلي ، 4 بقميص الزمالك .

3/ أحمد حسن : ولعب الصقر للنادي الأهلي لمدة ثلاث مواسم ننذ عام 2008 حتي عام 2011  ليرحل بعدها إلى نادي الزمالك ومثل الفارس الأبيض حتى عام 2013 ، ويعتبر أحمد حسن من اللاعبين الذين استطاعوا التسجيل بقميص الفريقين، حيث أحرز هدفين بقميض الأهلي وهدفًا بقميص لزمالك.

4/ إبراهيم حسن : أحد اللاعبين الذين مثلوا القطبين وأنتقل إلي نادي الزمالك رفقة توأمه حسام حسن ، ولكن  ويختلف إبراهيم عن شقيقه، بأنه سجل في القمة بقميص النادي الأهلي فقط، حيث أحرز 3 أهداف.

5/ حسين ياسر المحمدي : ولعب المحمدي في صفوف فريق الأهلي في الفترة من 2008 وحتى 2010، إلا أنه بعدها انتقل إلى نادي الزمالك ، حيث وتمكن حسين ياسر المحمدي   من إحراز هدفين للزمالك فقط ولم يسجل بقميص الاهلي في القمة .

6 /مؤمن زكريا : الذي مثل القطبين حيث إستطاع إحراز 4 أهداف بقميص المارد  الأحمر في مرمى أبناء ميت عقبة بينما لم يحرز أي أهداف بقميص الزمالك في مباريات القمة .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو،سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى