رياضة

بعد الإقصاء من أمم إفريقيا، إقالة اليو سيسيه من تدريب السنغال

قرر الاتحاد السنغالي لكرة القدم إقالة إليو سيسيه مدرب منتخب السنغال الأول لكرة القدم من منصبه، بعد خروج الفريق من دور الـ16 من كأس الامم الإفريقية لكرة القدم 2023، المقامة في كوت ديفوار.

وودع المنتخب السنغالي بطولة الأمم الإفريقية، بعد خسارته أمام منتحب كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة (5-4)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا 2023.

ماذا حقق إليو سيسيه مع منتخب السنغال؟

واستمر إليو سيسيه في قيادة المنتخب السنغالي لمدة 9 سنوات، خاض خلالها 93 مباراة، حقق الفوز في 60 مباراة وتعادل في 21، بينما تلقى الهزيمة في 12 مباراة.

قاد منتخب السنغال للمشاركة في 4 نسخ من بطولة كأس الأمم الإفريقية، في أعوام 2017، 2019، 2021، 2024، حقق خلالها كأس الأمم الإفريقية في نسخة 2021، على حساب منتخب مصر بعد الفوز عليه بركلات الترجيح، بنتيجة (5-4)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بتعادل الفريقين بدون أهداف.

كما قاد أسود التيرانجا للمشاركة في كأس العالم مرتين، 2018، خرج وقتها من الدور الأول، 2022، ودع البطولة من دور الـ16، فيما يحتل المنتخب السنغالي المرتبة الـ18 عالميًا في ترتيب الفيفا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى