خارج الحدود

بعد إصابته بالسرطان، تقارير إعلامية تشكف تفاصيل جنازة الملك تشارلز

أفصحت تقارير إعلامية بريطانية، عن خطة وضعتها المملكة المتحدة لجنازة الملك تشارلز الثالث، وذلك بسبب معاناته من مرض سرطان البنكرياس.

وذكر موقع «إن تتش»  خلال تقارير صحفية، خطة الجنازة التي تم وضعها، حيث أطلق على الموكب الذي يقوم بهذه المهمة اسم” عملية جسر ميناي”، والتي تعد مقاربة لمراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية، والتي أطلق عليها اسم “عملية جسر لندن”.

وأضاف «إن تتش» نقلا عن مصادر بريطانية مطلعة: “مع تقدم مرض السرطان، إن خطط جنازة تشارلز النهائية يجب أن تكون ذات أولوية في الوقت المناسب”.

كما أكدت المصادر، أن «بعض رجال الحاشية يعتقدون أن سرطان تشارلز أسوأ مما يتصورونه».

أول ظهور للملك تشارلز بعد إصابته بالسرطان

ومن جانبه، ذكر قصر باكنجهام في وقت سابق، من يوم الثلاثاء الماضي،  إن الملك تشارلز ملك بريطانيا سيحضر قداس عيد القيامة في كنيسة سانت جورج في وندسور، مؤكدًا أن هذا يعد أول ظهور علني له في فعالية ملكية تقليدية منذ الكشف عن إصابته بالسرطان في فبراير الماضي.

قداس عيد القيامة في بريطانيا

وفي هذا السياق أعلن قصر باكنجهام إن قداس عيد القيامة سيكون يوم 31 مارس الجاري، مؤكدا أن الصلاة هذا العام ستكون قصيرة نظرا لحالة الملك الصحية.

وأضاف مكتب الأميرة كيت وولي العهد الأمير وليام أنهما لن يحضرا القداس.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى