خارج الحدود

بعثة إيران بالأمم المتحدة توجه رسالة إلى إسرائيل بشأن قصف قنصليتها

صرحت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة، بأنه كان من الممكن التغاضي عن ضرورة الرد على الهجوم الإسرائيلي، الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق. 

وأكدت البعثة قائلة: «إنه كان من الممكن التغاضي عن ضرورة الرد على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف قنصليتنا في دمشق حال ندد مجلس الأمن الدولي بالاعتداء». 

وسيطرت حالة من التوتر والخوف على دولة كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن تهديدات إيران بعد قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق. 

مسؤول أمريكي يصل تل أبيب وسط مخاوف من هجوم إيراني

وعلى ذات الصعيد، وصل قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، مايكل كوريلا، اليوم الخميس، إلى إسرائيل، في إطار التشاور بشأن تهديدات إيران والرد المتوقع منها.
 وأفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وسائل إعلام: أن قائد القيادة المركزية الأمريكية وصل إلى إسرائيل وسط مخاوف من هجوم إيراني محتمل، بعد قصف السفارة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق في مطلع أبريل الجاري.

إيران قد تنتقم بضرب إسرائيل مباشرة

وعلى الجانب الآخر أفادت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين: «إن إيران قد تنتقم برد متناسب يستهدف منشأة دبلوماسية إسرائيلية أو بضرب إسرائيل مباشرة»، وذلك حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت «القاهرة الإخبارية» عن مصادر غربية: أن وكالات الاستخبارات تتابع سفينتين تابعتين للحرس الثوري الإيراني في الخليج العربي والبحر الأحمر مشيرة إلى أن السفينتين لديهما القدرة على إطلاق صواريخ كروز ومسيرات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى