رياضة

بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس 2024 تعود بدورتها الثانية

أعلنت رابطة لاعبات التنس المحترفات وآي إم جي عن إطلاق الدورة الثانية من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس 2024، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الافتتاحية في فبراير (شباط) 2023، ما يسهم في ترسيخ مكانتها بصفتها بطولة رئيسية في أجندة بطولات التنس العالمية. وتقام البطولة المرتقبة بين 3 و11 فبراير  (شباط) 2024 في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

واكتسبت بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس مكانة مرموقة بين أهم البطولات العالمية لتنس السيدات بسرعة كبيرة. وتكمن أهمية هذه البطولة في قيمة جائزتها المالية البالغة 900 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى نقاط التصنيف التي يمكن للمشاركين الحصول عليها.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقامة مجموعة من المنافسات الحماسية ومسط مشاركة العديد من المواهب الاستثنائية، بما يشمل 28 لاعبة في فئة الفردي و16 فريقاً في فئة الزوجي.

بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس هي بطولة من فئة 500 نقطة تابعة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، وتُقام بالشراكة مع مبادلة وبتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي، وتقدم أعلى مستويات التميز الرياضي والترفيهي. وتمتد منافسات البطولة على مدار تسعة أيام من التشويق المستمر، حيث تستعرض أبرز مواهب التنس العالمية، وتأخذ عشاق التنس في رحلة ممتعة تبدأ بالتصفيات الافتتاحية وتختتم بالنهائيات الحماسية يوم الأحد 11 فبراير (شباط)  20بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس 2024 تعود بدورتها الثانية24.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال نايجل جوبتا، مدير فعاليات رياضة التنس في شركة آي إم جي ومدير بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس: “تتجاوز رؤيتنا لهذه البطولة مفهوم الرياضة التقليدي، حيث نكرس جهودنا لتنظيم تجربة استثنائية تهدف إلى توحيد المشجعين والرياضيين على حد سواء. ونتطلع من خلال بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس إلى ترك إرث دائم لرياضة للتنس، مما يعزز العلاقة بين أفراد المجتمع والرياضة التي نحبها جميعاً”.

وأصبحت البطولة إحدى أبرز الفعاليات الرئيسية في الأجندة الرياضية في أبوظبي، ما يعكس التزام الإمارة باستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية. كما تسهم بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس في إلهام الأجيال الرياضية الشابة وتوحيد مجتمع رياضة التنس.
 
وتقدم قرية المشجعين مجموعة من التجارب الغامرة التي تناسب الجمهور من جميع الأعمار، حيث يمكن للحضور مقابلة لاعبيهم المفضلين خلال فترات مخصصة، والمشاركة في الفعاليات الترفيهية المناسبة للعائلات.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى