خارج الحدود

بسبب إسرائيل، اقتحام مقر الدفاع البريطانية ( فيديو )

اقتحم مجموعة من المحتجين والداعمين للقضية الفلسطينية مبنى وزارة الدفاع البريطانية، وقاموا برش المبني بطلاء أحمر اللون، وذلك احتجاجا على بيع الوزارة الأسلحة لقوات الاحتلال، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي ظهر فيها مجموعة من المواطنين أثناء اقتحامهم أسوار مبنى وزارة الدفاع البريطانية، ورش طلاء أحمر اللون على واجهة المبني مما دفع قوات الأمن إلى التدخل. 

قام مناصرين للقضية الفلسطينية برش مبنى وزارة الدفاع البريطانية باللون الأحمر لمنحها عقودًا بقيمة 100 مليون جنيه استرليني لشركة Elbit System أكبر شركة لتصنيع الأسلحة الإسرائيلية في بريطانيا. pic.twitter.com/Nr3QNBdU9w

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) April 10, 2024

مظاهرات أمام مقر الدفاع البريطاني دعمًا لغزة

وتظاهر العديد من الأشخاص أمام مقر وزارة الدفاع البريطانية وذلك احتجاجًا على منح بريطانيا عقودًا بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني لشركة Elbit System أكبر شركة لتصنيع الأسلحة الإسرائيلية في بريطانيا.

وفي هذا السياق اعتقلت الشرطة البريطانية 5 أشخاص للاشتباه في تسببهم بأضرار، وذلك إثر رش مقر وزارة الدفاع في لندن بالطلاء الأحمر احتجاجًا على مواصلة بريطانيا بيع الأسلحة لإسرائيل التي تستخدمها في حربها ضد الشعب الفلسطيني. 

قام مناصرين للقضية الفلسطينية برش مبنى وزارة الدفاع البريطانية باللون الأحمر لمنحها عقودًا بقيمة 100 مليون جنيه استرليني لشركة Elbit System أكبر شركة لتصنيع الأسلحة الإسرائيلية في بريطانيا.#خبرني pic.twitter.com/SBsTQXJMeL

— . (@khaberni) April 10, 2024

ومن جانبه أعلنت شرطة العاصمة لندن: إن عناصر شرطة النقل الذين تم تكليفهم متابعة احتجاج في وسط لندن نفذوا الاعتقالات الخمسة بعد رصدهم “مجموعة من الأشخاص يرشون الطلاء على مبنى، وأضافت لن نتسامح أبدًا مع الأشخاص الذين يتسببون بأضرار إجرامية للمباني تحت ستار الاحتجاج.

بريطانيا تدعم فلسطين 

وفي وقت سابق، احتشد الآلاف فى مظاهرات عبر مختلف مدن ومناطق المملكة المتحدة البريطانية، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وما يحدث في القطاع، مطالبين بوقف الحرب على غزة، ومحاسبة إسرائيل على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

بسبب إسرائيل، اقتحام مقر الدفاع البريطانية ( فيديو )

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى