خارج الحدود

بريطانيا تدعم فلسطين، مظاهرات في شوراع لندن لوقف الحرب على غزة

احتشد الآلاف فى مظاهرات عبر مختلف مدن ومناطق المملكة المتحدة البريطانية، اليوم السبت، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وما يحدث في القطاع، مطالبين بوقف الحرب على غزة، ومحاسبة إسرائيل على جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وامتلأت الشوارع مظاهرات محلية في عدة مناطق متفرقة، بأنحاء المملكة البريطانية، بما فيها مناطق فى العاصمة لندن ومدن بريستول و برايتون وكاردف وأكستر وساوثهامبتون وكوفنترى ومدن ومناطق أخرى، وذلك حسبما ذكرت “حملة التضامن مع فلسطين” فى لندن.

بريطانيا تدعم فلسطين، مظاهرات في شوراع لندن لوقف الحرب على غزة

وخلال المظاهرات رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، ولافتات لدعم غزة، كما طالبوا بوقف إطلاق النار فوراً وبشكل دائم في قطاع غزة، وإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي، وتحقيق الحرية والعدالة لفلسطين. 

مناشدين الحكومة البريطانية أن تتدخل وتنهي تواطؤها في الهجمات الإسرائيلية والتوقف عن تسليح إسرائيل. 

بريطانيا تدعم فلسطين، مظاهرات في شوراع لندن لوقف الحرب على غزة

ارتفاع حصيلة شهداء غزة لـ 33137 شهيد

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة تقريرًا إحصائيًا لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر لليوم الـ 183 على غزة.

وأكدت الوزارة في تقريرها أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 46 شهيد و 65 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

بريطانيا تدعم فلسطين، مظاهرات في شوراع لندن لوقف الحرب على غزة

وأضاف الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أن حصية حصيلة العدوان الإسرائيلي وصلت إلى33137 شهيدا و75815 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضيمشيرًا إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى