رياضة

برلماني عاوز يعمل تشريع لضبط المراهنات الرياضية: اعملوله بلوك

أكد النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، أنه يجب وضع تشريع من أجل ضبط التعامل مع مواقع المراهنات التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

قال إمام، في مداخلة مع برنامج “نظرة” المذاع على قناة “صدى البلد”: “مشكلة مواقع المراهنات الرياضية بشكل عام هي مشكلة التعامل مع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتطبيقات الجديدة وحجم ما يمكن أن نسميه تيبس الجسد التشريعي والتنظيمي في مصر في هذه المسائل”.

وأضاف: “يمكن حجب هذه المواقع، ولكن يمكن تخطي الحجب وبالتالي تحتاج إلى التنسيق مع البنك المركزي لمنع بطاقات المشتريات من التعامل مع هذه المواقع، المسألة معقدة على المستوى الفني وبالنسبة للمستوى القانوني نحتاج إلى تنظيم المسألة، فكرة التعامل مع التحولات التكنولوجية التي ستؤثر على كل شيء خلال السنوات القادمة”.

وتابع: “هناك اتجاه عالمي ألا تكون هناك أموال مطبوعة في العالم كله بحلول 2030-2040، ما نعمل عليه بشكل دقيق للغاية مع اللجنة القانونية لدينا في حزب العدل هو العمل على تشريع كامل للحماية مع الجرائم الإلكترونية والتعامل مع مواقع المراهنات وغيرها”.

فكرة اليناصيب

وأكمل: “في مصر كان لدينا فكرة اليناصيب، وفكرة المستريح التي تظهر من وقت لآخر في مصر، حين تكون أمام بلد فيها فكرة المستريح وأنت لا توجد للناس بديل لا عن طريق التداول في البورصة ولا عن طريق فكرة اليناصيب، لدينا قانون ساري بشأن اليناصيب ولكن لا ينفذ”.

وأوضح: “كل شخص يريد أن يستثمر أمواله أمامه 3 طرق، أما البورصة او البنوك أو المراهنات والمستريح، يجب أن يكون هناك آلية لضبط أمور المراهنات العالية من تطوير آلية شهادات الاستثمار التي كانت تصدرها البنوك، بحيث يشتريها الشخص بمبلغ زهيد ويتم اختيار أرقام لبعض الشهادات يحصل أصحابها على أضعاف قيمتها”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى