رياضة

برشلونة يفلت من فخ غرناطة

أفلت برشلونة بنقطة من براثن مضيفه غرناطة بعد أن قلب تأخره أمامه بهدفين دون رد إلى تعادل بشق الأنفس بهدفين لمثلهما في اللقاء “المثير”، الذي جمعهما الأحد على ملعب نويفو لوس كارمينيس، في ختام الجولة التاسعة من الدوري الإسباني.

باغت الفريق الأندلسي بطل اليغا بهدف مبكر للغاية بعد 20 ثانية بقدم جناحه “الخطير” بريان سرقسطة بتسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يمين تير شتيغن.

⌚️ 90’ || ¡Final en Los Cármenes! 💪🏼🏟️

❤️ ¡Puntazo y partidazo de los nuestros!

𝐆𝐂𝐅 2️⃣-2️⃣ FCB #𝙀𝙩𝙚𝙧𝙣𝙖𝙇𝙪𝙘𝙝𝙖 🇦🇹 | #GranadaBarça pic.twitter.com/aIWH1KaheP

— Granada CF ❤️⚪️ (@GranadaCF) October 8, 2023

لم يكد لاعبو البرسا يستفيقوا من صدمة الهدف المبكر جداً، حتى استقبلت شباكهم هدفاً جديداً في الدقيقة 29بواسطة نفس اللاعب الذي تلاعب بدقاع الفريق الكتالوني، ثم سدد كرة قوية في شباك الحارس الألماني.

نجح برشلونة في العودة للقاء في الوقت المناسب، وقبل الدخول للاستراحة مباشرة بفضل الموهبة الواعدة لامين يامال، الذي دخل التاريخ بهذا الهدف بعد أن أصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ المسابقة بعمر 16 عاماً و87 يوماً.

حاول برشلونة مراراً العودة سريعاً في بداية الشوط الثاني، بحثاً عن الهدف الثالث بعد ذلك، ولكن باءت محاولاته بالفشل، حتى أن غرناطة كاد أن يصعقه في الوقت القاتل بعد أن تصدى القائم الأيسر للضيوف لتسديدة سرقسطة.

وبعدها مباشرة أدرك برشلونة التعادل في الدقيقة 86 بقدم البديل القائد سيرجي روبرتو.

كاد رجال المدرب تشافي هرنانديز أن يقتنصوا النقاط الثلاث بهدف ثالث قاتل في الوقت المحتسب بدلاً من لاضائع سجله البرتغالي جواو فيليكس، ولكنه ألغي بداعي وجود فيران توريس في موقف تسلل أثناء تداخله في اللعبة.

وبهذه النتيجة، يفقد الفريق الكتالوني 4 نقاط في آخر مغادرتين له خارج ملعبه، حيث عاد بنفس النتيجة في الجولة قبل الماضية من ملعب مايوركا، وهو التعادل الثالث للفريق بشكل عام في الموسم.

ورفع حامل اللقب رصيده إلى 21 نقطة يبقى بها في المركز الثالث، بفارق نقطة خلف جاره جيرونا، و3 عن غريمه التقليدي والمتصدر ريال مدريد.

بينما فشل الفريق الأندلسي في إضافة الانتصار الثاني له في الموسم، ليكتفي في النهاية بنقطة لم تغير من موقفه السيء في الجدول، حيث يقبع في المركز الـ19 وقبل الأخير بست نقاط.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى