خارج الحدود

«بايدن» يلوم الكونجرس الأمريكي بعد سقوط أفدييفكا في يد روسيا

تلقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي جو بايدن، أكد فيه الرئيس الأمريكي على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بمواصلة دعم كييف.

وحسبما ذكر البيت الأبيض، في بيان له نقلته وسائل إعلام، فإن الرئيس الأمريكي حمل الكونجرس الأمريكي مسؤولية سيطرة الجيش الروسي على مدينة أفدييفكا شرق أوكرانيا، مضيفًا أن الخلاف الناشب بين الديمقراطيين والجمهوريين يعرقل إقرار 60 مليار دولار من المساعدات العسكرية المراد إرسالها إلى أوكرانيا.

وأضاف البيت الأبيض، أن الانسحاب الأوكراني أو اتجاه أوكرانيا إلى اعتماد خطة دفاعية بدلًا من العملية الهجومية، جاء بعد أن اضطر الجيش الأوكراني لتقنين استخدام الذخيرة اللازمة لتنفيذ عملية الهجوم، إلى جانب تضاؤل الإمدادات الأمريكية نتيجة تقاعس الكونجرس عن اعتماد قرار العام الماضي، ما أدى إلى تحقيق روسيا أول مكسب ملحوظ منذ أشهر.

وزير الدفاع الروسي يعلن السيطرة على أفدييفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، سيطرة القوات المسلحة الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وحسبما ذكرت الوزارة الروسية في بيان لها نقلته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، فإن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن القوات الروسية نجحت في السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، التي تمثل عقدة دفاعية قوية للقوات الأوكرانية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية تمكنت تحت النيران المستمرة، من إجبار بعض الفرق الأوكرانية من الانسحاب من المنطقة بصورة كاملة، تاركين خلفهم جميع المعدات والأسلحة الأوكرانية التي كانت تستخدم في عملية الدفاع داخل تلك المنطقة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه يتم حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائيا من المسلحين ودحر الوحدات الأوكرانية، التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا للكيماويات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى