خارج الحدود

بايدن: حزمة مساعدات إسرائيل وأوكرانيا استثمار في أمن أمريكا القومي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء، إنه وقع على تمرير حزمة المساعدات التي أقرها الكونجرس الأمريكي، بقيمة 95 مليار دولار أمريكي، والتي وصفها بأنها ستجعل العالم أكثر أمانًا، والولايات المتحدة الأمريكية أكثر أمانًا.

وبلغت حزمة المساعدات الخارجية التي وقع عليها الرئيس بايدن، 95 مليار دولار أمريكي، والمقسمة إلى، 61 مليار دولار أمريكي لصالح أوكرانيا، إلى جانب 26 مليار دولار أمريكي لصالح إسرائيل، و9 مليارات دولار أمريكي لصالح المساعدات الإنسانية والإغاثية الموجهة إلى قطاع غزة، إلى جانب مخصصات أخرى لصالح أمن المحيط الهندي والهادي.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي، أن تلك الحزمة الجديدة من المساعدات ستجعل الولايات المتحدة مستمرة في قيادة العالم، مضيفًا أنها مساندة كبيرة لشركاء الولايات المتحدة من أجل الدفاع عن أنفسهم والدفاع عن سيادتهم، وكذلك من أجل الاستثمار في الأمن الأمريكي القومي، موضحًا أنه كلما كانت الشركاء أقوى كانت واشنطن أقوى.

وأردف جو بايدن، أنه ممتن للديمقراطيين وكذلك الجمهوريين الذين صوتوا لصالح القرار الخاص بقانون حزمة المساعدات الجديدة، متابعا، أن واشنطن تقوم بواجبها، وأن الولايات المتحدة تحتاج للتحرك بسرعة، خاصًة، وأنه طوال العامين الماضيين قامت روسيا بشن هجمات على كافة الأهداف المدنية البريئة داخل أوكرانيا، من المستشفيات والمنشآت المدنية، وجعلوا أوكرانيا يعيشون في شتاء تميز بظلام دامس.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي، أن أوكرانيا تلقت خلال العامين الماضيين مساعدات عدة من عدد من الأصدقاء والحلفاء، كذلك، روسيا حصلت على الدعم من حلفائها مثل إيران التي أرسلت لها مسيرات وكوريا الشمالية التي أرسلت الصواريخ، والصين التي وفرت لهم قطع الغيار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى