خارج الحدود

بايدن: إسرائيل وافقت على وقف الحرب في غزة خلال شهر رمضان

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن موافقة إسرائيل على وقف هجومها على قطاع غزة خلال شهر رمضان، وذلك في إطار اتفاق لوقف لإطلاق النار والذي تجري المفاوضات بشأنه خلال هذه الأيام.

وقال «جو بايدن» خلال حوار متلفز في برنامج سيث مايرز، على شبكة «إن بي سي» الأمريكية: إن «شهر رمضان يقترب وكان هناك اتفاق بين الإسرائيليين على عدم الانخراط في أنشطة خلال شهر رمضان من أجل إعطائنا الوقت لإخراج جميع الرهائن المحتجزين لدى حركة حماس».

وقف الأنشطة العسكرية في غزة خلال شهر رمضان

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال حديثه، أن إسرائيل وافقت على عدم القيام بأنشطة عسكرية في قطاع غزة خلال شهر رمضان، محذرًا من أن إسرائيل تخاطر بفقد الدعم من بقية العالم مع استمرار سقوط قتلى فلسطينيين بأعداد كبيرة.

كما أشار إلى أن إسرائيل التزمت بتمكين الفلسطينيين من الإخلاء من رفح في جنوب غزة قبل تكثيف حملتها هناك لتدمير حماس، مؤكدًا أن هناك اتفاقاً من حيث المبدأ على وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس أثناء إطلاق سراح الرهائن. 

العالم يواصل دعمه لغزة، ويطالب بسرعة وصول المساعدات

وتواصل دول العالم تأكيد موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، ورفض حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال، وضرورة إدخال المساعدات لأهالي غزة، حيث أكد سفير جمهورية نيكاراغوا الجديد لدى دولة فلسطين روبيرتو مورالوس هيرنانديز، موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد سفير نيكاراغوا خلال لقائه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، ونقلت اللقاء وكالة الأنباء الفلسطينية، ضرورة الوقف الفوري للحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانبه أعرب عباس زكي عن تقديره والقيادة الفلسطينية للمواقف الثابتة والراسخة والتضامن الأخوي لجمهورية نيكاراغوا مع شعبنا الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله الوطني، مشيدا بالدعوى التي تقدمت بها نيكاراغوا إلى محكمة العدل الدولية للانضمام إلى جنوب إفريقيا في دعواها التي رفعتها على إسرائيل إذ تتهمها فيها بارتكاب الإبادة الجماعية، إذ تعتبر نيكاراغوا أن سلوك إسرائيل انتهاكا لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى