خارج الحدود

بايدن: إرسال مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا يعزز مصالح الأمن القومي الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إن كلًا من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي، صوتا على قرار يسهم في تعزيز مصالح الأمن القومي الأمريكي، ولإرسال رسالة واضحة حول قوة القيادة الأمريكية على المسرح العالمي.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال بيان نشره البيت الأبيض، أنه عند نقطة المنعطف الحاسمة التي يمر بها حلفاء الولايات المتحدة، اجتمع مجلس النواب الأمريكي من أجل الرد والاستجابة على نداء التاريخ، وإقرار تشريع الأمن القومي الذي تعد الولايات المتحدة في أمس الحاجة إليه، والذي ناضلت منذ أشهر من أجل إيصاله لتلك المرحلة.

وأردف الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن تلك الحزمة ستوفر دعمًا حاسمًا لإسرائيل وأوكرانيا، إلى جانب مساعدات إنسانية يحتاج إليها قطاع غزة والسودان وهايتي، وعدد من المواقع المتضررة من الصراعات والكوارث الطبيعية في مناطق مختلفة حول العالم.

وأوضح بايدن، أن تلك الحزمة تأتي في وقت تواجه فيه إسرائيل هجمات غير مسبوقة من إيران، إلى جانب أوكرانيا التي تعاني من قصف مستمر من قبل روسيا، موجها الشكر لرئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، ونواب البرلمان على تصويتهم على التشريع الأخير، الذي يخدم الأمن القومي الأمريكي في المقام الأول.

وحث الرئيس بايدن مجلس الشيوخ على ضرورة تمرير تلك الحزمة إلى مكتبه في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكن من التوقيع عليها لتصبح قانونًا، حتى يتمكن من إرسال الأسلحة والمعدات بأسرع وقت ممكن إلى أوكرانيا وإسرائيل، لتلبية الاحتياجات اللازمة في ساحة المعركة.

مجلس النواب يوافق على حزمة مساعدات لأوكرانيا وإسرائيل

وافق مجلس النواب الأمريكي، اليوم السبت، على تمرير مشروع القرار، الذي قدم من قبل رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، بشأن حزمة المساعدات الأمريكية التي من المراد تقديمها لأوكرانيا وإسرائيل.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية، فإن مجلس النواب الأمريكي، مرر مشروع قانون المساعدات الأمريكية المقدمة لأوكرانيا والذي بلغت قيمته نحو 61 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى الموافقة على تمرير قانون آخر يوافق على حزمة المساعدات لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى