خارج الحدود

باكستان أمام العدل الدولية: ندعم إقامة دولة فلسطينية

محاكمة إسرائيل، تواصل محكمة العدل الدولية الاستماع لدول العالم خلال الجلسات العلنية، بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي، وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

وقال ممثل دولة باكستان أمام محكمة العدل الدولية، خلال الجلسة العلنية الخامسة، «ندعم إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل».

وأكد مندوب الدولة الباكستانية لـ العدل الدولية إنه يجب إلغاء جميع التغيرات الناتجة عن ضم الأراضي بالقوة، مشيرًا إلى أن حل الدولتين ينبغي أن يكون أساسيًا لتحقيق السلام. 

 كما أضاف أن دولة كيان الاحتلال فرضت تميزًا ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1967. 

وفي ذات السياق أضاف الممثل الباكستاني «إن قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن يمكن أن يشكل مرجعية للمحكمة، مؤكدًا على حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره». 

بدء جلسة الاستماع الخامسة أمام «العدل الدولية»

وبدأت العدل الدولية جلسة الاستماع الخامسة، صباح اليوم الجمعة، حيث تقوم 12 دولة بعرض مذكرتها أو العريضة التي تقدمها ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، حيث تستمر الجلسات ليوم 26 من شهر فبراير الجاري.

مصر تتقدم بمذكرتين أمام العدل الدولية

يذكر أن مصر تقدمت بمذكرتين في العدل الدولية منذ أيام قليلة، بشأن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل ستقدم مرافعة شفهية أمام المحكمة.

وقال رئيس هيئة الاستعلامات، ضياء رشوان، إن المرافعة الشفهية تتضمن تأكيد اختصاص محكمة العدل الدولية بنظر الرأي الاستشاري، باعتبار الجمعية العامة للأمم المتحدة أحد الأجهزة المخولة وفقا لميثاق المنظمة بطلب رأي استشاري من المحكمة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى