خارج الحدود

انهيار منجم فحم في باكستان ومقتل 12 عاملا للمرة الثانية خلال شهر

أفادت وكالة الأنباء الفرسية بانهيار منجم للفحم في جنوب باكستان صباح اليوم الأربعاء، وارتفعت حصيلة عدد القتلى إلى 12 قتيل بعد انتهاء محاولات الإنقاذ.

انتُشلت جثث عشرة عمال آخرين من منجم للفحم انهار في جنوب باكستان، لترتفع الحصيلة إلى 12 قتيلا بعد انتهاء محاولات الإنقاذ.

وقال المفتّش العام للمناجم في ولاية عبد الغني بلوش لوكالة «فرانس برس»: «انتهت جهود الإنقاذ مع استعادة جميع الجثث الـ12».

وأضاف بلوش: «انتُشلت جثتان خلال الليل بينما انتُشلت باقي الجثث العشر في وقت مبكر من الصباح»، بعد الحادث الذي وقع على بعد 80 كيلومترا شرق عاصمة الولاية كويتا.

وتلك هي المرة الثانية التي يقع فيها حادث في منجم فحم باكستاني خلال شهر واحد، ففي مطلع الشهر الجاري لقي 6 من عمال المناجم الفحم الباكستانيين حتفهم في حادث مشابهه، حيث انفجر منجم في مديرية هارناي في إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان بسبب غاز الميثان وانهيار جزء منه وأصيب 5 آخرون.

وعادة ما يشكو عمال المناجم في باكستان إجراءات سلامة أو تركيب معدات حديثة ومناسبة لنوع العمل، إلا أنهم ورغم المخاطر وانخفاض الأجور، يعمل آلاف في المناجم في بلوشستان، حيث ترتفع معدلات البطالة مقارنة ببقية أنحاء باكستان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى