خارج الحدود

انطلقت من مارسين .. تركيا ترسل ثالث سفينة مساعدات إلى قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام تركية، صباح اليوم الجمعة أن “منظمات تركية غير حكومية”، أرسلت ثالث سفينة مساعدات إنسانية لـ قطاع غزة، حيث انطلقت من ميناء “مرسين” جنوب تركيا متوجهة إلى ميناء العريش بمصر 

 وحملت السفينة  1510 أطنان من المساعدات، حيث تشمل 6 سيارات إسعاف، وأجهزة لتنقية المياه، وطرودًا غذائية، ومنظفات، ومياه الشرب، وخيام وأغطية وحفاضات الأطفال، وأدوية ومستلزمات طبية. 

وقال  يوسف رمضان سايجلي، نائب رئيس الهلال الأحمر التركي، إن غزة تشهد مأساة إنسانية.

وأشار “سيجالي” إلى أن الهلال الأحمر التركي، بادر إلى مساعدة سكان غزة مُنذ اليوم الأول للحرب في 7 أكتوبر الماضي، مُعبرًا عن شكره العميق للشعب التركي على تبرعاته التي ساهمت في تسيير المساعدات.

وأضاف نائب الهلال الأحمر: “أن سفينة المساعدات الثالثة انطلقت من ميناء مرسين التركي، ومن المتوقع أن تصل إلى ميناء العريش المصري بعد 30 ساعة.”

وفي سياق متصل أرسلت تركيا في وقت سابق سفينتي مساعدات إلى غزة، وشحنات إنسانية حملتها طائرات عسكرية بالتعاون مع السلطات المصرية، نقلت في إيابها مرضى وجرحى فلسطينيين للعلاج في تركيا.

انطلقت من مارسين .. تركيا ترسل ثالث سفينة مساعدات إلى قطاع غزة

الجهود التركية لوقف الحرب على غزة 

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق أن القادة الأوروبيين باتوا  أسرى عار مواقفهم غير المنصفة إزاء ما يتعرض له الفلسطينيون من مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأضاف “أردوغان” خلال تصريحات صحفية، بعد اجتماع للحكومة التركية بالعاصمة أنقرة، أن إسرائيل وداعميها يستخدمون جميع وسائل الحرب الحديثة ضد الأطفال والنساء والمسنين، وسيحاكمون أمام ضمير الإنسانية.

وقال إن غزة تشهد منذ 7 أكتوبر وحشية لا تقل عما حدث خلال الحروب الصليبية قبل 1000 عام وفي الحرب العالمية الثانية.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده كثفت جهودها لوقف إراقة الدماء في غزة، قائلا: “نتابع بأسف انعدام ضمير الدول الغربية”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى