خارج الحدود

انسحاب جميع القوات البرية الإسرائيلية من قطاع غزة عدا لواء واحد

أكدت ‏وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي انتهاء المناورات البرية في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: «سحب جميع القوات البرية من جنوب قطاع غزة باستثناء لواء واحد»، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وفي السياق ذاته، قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، تحت عنوان «أول مرة منذ بداية الحرب»: «جميع القوات البرية غادرت قطاع غزة الليلة – انسحاب الفرقة 98 من خانيونس الليلة بعد انتهاء عملياتها هناك بعد 4 أشهر من القتال».

وقال المراسل العسكري في صحيفة يديعوت أحرنوت «يوآف زيتون»: «بعد نصف عام من الحرب: لم يبق في قطاع غزة سوى لواء واحد هو “ناحال” الذي يتولى السيطرة على ممر فصل القطاع – غادرت الفرقة 98 بالكامل خانيونس هذا الصباح، وبقي بضع مئات من الجنود فقط في مهمة ثابتة، هي منع عودة النازحين – ذلك يأتي وسط ضغوط أمريكية كثيفة لإنهاء القتال، وبينما ينتظر الجيش قرار المستوى السياسي حول رفح ودير البلح حيث لا يزال هناك لواءان من حماس».

استشهاد أكثر من 33 ألف شهيدا فلسطينيا

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال الستة أشهر الماضية عن ارتقاء أكثر من 33 ألف شهيد فلسطيني، وقرابة الـ 76 ألف مصاب منذ السابع من أكتوبر.

وفي سياق الأحداث في غزة، هدد  الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصالهم الأخير بعواقب وخيمة إذا لم تغير إسرائيل طريقة حربها في قطاع غزة.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن وسائل إعلام أمريكية، بأن بايدن حذر نتنياهو بأن واشنطن ستعيد النظر في طريقة الدعم الأمريكي إن لم تتحسن ظروف المدنيين بغزة بسرعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى