خارج الحدود

انتفاضة فلسطينية ضد قرصنة أموال المقاصة: نرفض الخضوع لابتزاز الاحتلال

انتفض السياسيون الفلسطينيون، ضد إقدام الاحتلال على نهب أموال الشعب والسيطرة على أموال المقاصة الفلسطينية ورفض صرفها، مطالبين المجتمع الدولى بالضعط على الاحتلال لمنع عمليات القرصنة على أموال الفلسطينيين.

أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية: نرفض خطوة الاحتلال

في هذا السياق قال حسين الشيخ، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، في تغريدة على منصة “اكس”، إن أي انتقاص من حقوقنا المالية أو أية شروط تضعها إسرائيل تقوم على منع السلطة من الدفع لأهلنا في قطاع غزة مرفوضة من جانبنا.

 وطالب أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي وقف هذا التصرف القائم على القرصنة وسرقة أموال الشعب الفلسطيني واجبار إسرائيل على تحويل أموالنا كافة.

فيما المتحدث باسم حركة فتح، مفوضية التعبئة والتنظيم، عبد الفتاح دولة، إن أموال المقاصة الفلسطينية المحتجزة لدى الاحتلال هي حق خالص لنا، ويجب أن تصلنا كاملة دون نقصان.

حركة فتح: لن نخضع للابتزاز

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، أن الحكومة الفلسطينية رفضت استلام أموال المقاصة منقوصة، متابعا :”نرفض الخضوع لأي ابتزاز سياسي يقايض حقوقنا بالمال”.

وأشار عبد الفتاح دولة، إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية تبذل كل جهودها لحمل حكومة الاحتلال على الافراج عن الأموال الفلسطينية المسروقة كاملة، حتى تتمكن من صرف رواتب الموظفين والمصروفات الخدماتية في غزة والضفة على السواء، موضحا أن غزة جزء من مسؤولية السلطة الوطنية الفلسطينية، تماما كما الضفة بما فيها القدس، ولن تتخل عن هذه المسؤولية، ولن يمنعنا احد من دفع رواتب ومستحقات القطاع، وعلى المجتمع الدولي ان يوقف سلوك حكومة الاحتلال بقرصنة أموال المقاصة الفلسطينية.

يأتى هذا بعد ساعات مما نقلته صفحة آنا بارسكي العبرية، بأن مجلس الكابنيت الإسرائيلي السياسي والأمني ​​الآن وافق على مخطط، سيتم بموجبه إيداع أموال غزة في دولة ثالثة النرويج، فيما صوت وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ضد القرار.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى