خارج الحدود

انتشال 283 جثة من مجمع ناصر، الاحتلال يواصل الإبادة واستهداف مستشفيات غزة

تواصل قوات الاحتلال جرائمها ضد الإنسانية في قطاع غزة، فيما تستمر قوات الدفاع المدنى في انتشال الجثث من المقابر الجماعية، بمستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

قصف إسرائيلي يستهدف ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى العودة

وقال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من غزة، إن قصفا إسرائيليا يستهدف ألواح الطاقة الشمسية في مستشفى العودة بمخيم النصيرات في غزة.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية ما زالت تواصل عدوانها على قطاع غزة بالمنطقة الوسطى، التي ما زالت تتعرض للقصف العنيف من الطائرات العسكرية الإسرائيلية، كما أن دير البلح تعرض قبل قليل إلى غارة استهدفت مجموعة من المواطنين في وسط هذه المدينة، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من المواطنين بجراح متفاوته الخطورة.

وأوضح أنه سبق هذه الغارة غارات أخرى استهدفت ألواح الطاقة الشمسية بمستشفى العودة في مخيم النصيرات في المحافظة الأخرى وقصفا مدفعيا عنيفا طال الأطراف الشمالية لهذا المخيم.

فيما كشفت وسائل إعلام فلسطينية، انتشال جثث 73 شهيدا من المقبرة الجماعية بمستشفى ناصر بخان يونس ما يرفع العدد الإجمالي إلى 283.

 إسرائيل تستهدف تصفية القضية الفلسطينية

من جانبه قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن ما تقوم به إسرائيل هو مخطط ممنهج يستهدف القضاء على ما تبقى من القضية الفلسطينية، سواء في قطاع غزة بذريعة القضاء على حماس، أو فيما يتعلق بالضفة الغربية وتقطيع أصولها من خلال نشر المستعمرات والمستوطنات الإسرائيلية.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن إسرائيل تسمح للمستوطنين المتطرفين في ترويع وترهيب الفلسطينيين في رعاية حكومية رسمية من الجيش الإسرائيلي، موضحا أنه في العام الماضي قام المستوطنون المتطرفون بحرق ممتلكات الفلسطينيين والاعتداء عليهم في بلدة حوارة ونابلس، لافتا إلى أنه في هذا الوقت لم يتحرك المجتمع الدولي أو الحكومة الإسرائيلية التي تدعي أنها دولة قانون وحضارة.

وتابع خبير العلاقات الدولية، أن دولة الولايات المتحدة الأمريكية صامتة أمام عنف المستوطنين، بدأت تتحدث عن فرض عقوبات موضحا أن عقوبات هزيلة رمزية، مما يعكس أن هناك جرائم حرب ممنهجة، جرائم تسعى إلى تسليط الفلسطينيين في قطاع غزة أو في الضفة الغربية أو القدس الشرقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى