خارج الحدود

انتشال جثامين 409 فلسطيني من مجمع الشفاء الطبي بعد انسحاب الجيش

قال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الطواقم الطبية الفلسطينية تنتشل حتى اللحظة جثامين الشـهـداء بمحيط مجمع الشفاء الطبي بغزة منذ انسحاب قوات جيش الاحـتـلال الإسرائيلي.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني أمس الإثنين، أن فرقه بدأت عملية انتشال جثث الشهداء الفلسطينيين من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن غالبية الجثث متحللة بسبب طول مدة الاجتياح، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

كما أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، عن انتشال جثامين 409 شهداء من مجمع الشفاء الطبي بغزة منذ انسحاب قوات الاحتلال.

ذخائر وصواريخ استخدمها الاحتلال في قصف المنازل والمنشآت الطبية والمدنية في خانيونس

وفي السياق ذاته، قال خبراء في تتبع الدمار بواسطة الأقمار الصناعية، إنه نحو 55% من المباني في منطقة خان يونس قد دمرت أو تضررت، مؤكدين أن 45 ألف مبنى في منطقة خان يونس قد دمرت أو تضررت.

انسحاب قوات جيش الاحتلال من غزة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بداية الأسبوع الجاري انسحاب قواته، حيث انسحبت جميع الوحدات التابعة للفرقة الثامنة والتسعين من منطقة خان يونس، مشيرا إلى نهاية المناورة البرية في قطاع غزة بعد 6 أشهر من الحرب.

وناشد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، الأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجتمع الدولي وكل الجهات ذات العلاقة، بالعمل على توفير وإدخال معدات وآليات مخصصة لأعمال الحفر «حفارات» للمساعدة في استخراج جثامين الشهداء من تحت أنقاض المنازل المهدمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى