خارج الحدود

انتخابات باكستان، اكتساح مؤيدي رئيس الوزراء السابق «المحبوس»

الانتخابات الباكستانية، كشفت وسائل إعلام محلية باكستانية صباح اليوم بأن المرشحين المستقلين المؤيدين لرئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، تصدروا نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في البلاد. 

وأفادت لجنة الانتخابات الباكستانية، صباح اليوم الأحد، أن حزب رئيس الوزراء السابق نواز شريف، فاز بـ75مقعدا من مقاعد البرلمان، وذلك حسب ما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها منذ قليل. 

وأضافت لجنة الانتخابات الباكستانية أن المؤيدين لرئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، حصلوا على 101 مقعد من أصل 264 من مقاعد البرلمان.

رئيس وزراء باكستان السابق يعلن فوزه في الانتخابات 
 

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، يوم الجمعة الماضي، فوزه في الانتخابات العامة بالبلاد وذلك في رسالة صوتية ومرئية نُشرت بتقنية الذكاء الاصطناعي على حسابه بمنصة إكس، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ورفض خان، في الرسالة، ادعاء منافسه نواز شريف في وقت سابق الفوز في الانتخابات، داعيًا أنصاره إلى الاحتفال بالفوز الذي تحقق، رغم ما وصفه بحملة القمع على حزبه.

وفاز المرشحون التابعين لـ خان بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات العامة التي جرت يوم الخميس الماضي، رغم وجوده في السجن ومنع حزبه من المشاركة في الانتخابات.

150 حزبا يتنافسون في الانتخابات الباكستانية

ويأتي التصويت في البلد المسلم الذي يصل تعداد السكان فيه نحو 250 مليون نسمة وسط حملة قمع ضد زعيم حزب حركة الإنصاف ورئيس الوزراء السابق عمران خان، وفي ظل تهديدات أمنية في بعض المناطق النائية.

انتخابات باكستان، اكتساح مؤيدي رئيس الوزراء السابق «المحبوس»

ويتنافس في الانتخابات نحو 150 حزبا إلى جانب عشرات المستقلين لشغل مقاعد في البرلمان الاتحادي والبرلمانات الإقليمية الأربعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى