خارج الحدود

الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات الاحتلال تغتال 37 امرأة يوميا

كشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم عن أعداد الفلسطينيات اللاتي يغتالهم الاحتلال يوميا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الجمعية إنه يتم قتل 37 امرأة يومياً جراء القصف الإسرائيلي في غزة.

ونشر الهلال الأحمر رسالة بحسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أكد فيها أنه في هذا الوقت الذي تحتفل فيه دول العالم العربي بعيد الأم، تتعرض 37 أماً يومياً للقتل في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المحاصر، لمدة تجاوزت الـ167 يوماً.

وفي سياق متصل، أعلنت هيئة “الأسرى والمحررين” ونادي “الأسير”، أن هناك 28 امرأة من الأمهات معتقلات، تم اعتقالهن من بين مجموعة تضم 76 امرأة في سجون الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ167 على قطاع غزة، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 65 شهيدا و92 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة :«ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم».

كما أكدت على ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 31988 شهيدا و74188 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى