خارج الحدود

المنفي: الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة وحصر إشكاليات إجراء انتخابات

اتفق المجلس الرئاسي ومجلس النواب الليبيين، على تشكيل لجنة لدراسة وحصر الإشكاليات وما يعيق سير عملية الانتخابات في البلاد؛ للوصول لدولة مستقرة بعد التشتت الذي عانته ليبيا على مدار السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بين الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة.

وتأتي الجلسة الحوارية بين الأطراف الليبية بهدف تيسير الحوار الليبي، وذلك في إطار جهود جامعة الدول العربية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وقال رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، «اتفقنا على تشكيل لجنة فنية لحل بعض الإشكاليات الخاصة بعملية الانتخابات في البلاد، واجتماع قريب لاستكمال الخطوات». 

وأضاف محمد المنفي، خلال المؤتمر الصحفي: النتائج التي توصلنا إليها اليوم ترتقي إلى طموح الليبيين في إجراء الانتخابات، كما أشار إلى الموافقة على أي توافق بين الأطراف السياسية لإجراء العملية الانتخابية. 

جولة عاجلة مع ممثلي الحوار الليبي لتنفيذ ما تم التوصل إليه

ومن جانبه أوضح الأمين العالم لجامعة الدول العربية، أنه تم اتفاق على عقد جولة ثانية مع ممثلي الحوار الليبي بشكل عاجل لتنفيذ ما تم التوصل إليه، مؤكدًا على وجود توافق بين ممثلي الحوار الليبي على توحيد المناصب السيادية بما يخدم الليبيين. 

كما أشار أبو الغيط إلى أن هناك توافق بين ممثلي الحوار الليبي على ضرورة تشكيل حكومة ليبية موحدة.

بينما أردف رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح قائلًا: «أكدنا أن الانتخابات هي وسيلة للوصول إلى دولة مستقرة».

جلسة حوارية بين «المنفي وصالح وتكالة» 

يذكر أن أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية وجَّه الدعوة إلى مجلس الدولة الليبي، وذلك لعقد جلسة حوارية بمقر الجامعة العربية بهدف تيسير الحوار الليبي، وذلك في إطار جهود جامعة الدول العربية المبذولة لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية.

وفي هذا الصدد صرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن الدعوة تأتى استشعاراً لمسئوليات الجامعة العربية الأصيلة تجاه هذا البلد العربي الهام وفي هذا التوقيت الدقيق وكمسعي لإخراج ليبيا من أزمتها التي طال أمدها وتزايدت أعباؤها وتبعاتها على المواطن الليبي الذي يتطلع اليوم الى ساسته للخروج من هذا الوضع الخانق عبر تحييد المصالح الضيقة ووضع المصلحة العليا للبلاد فوق أية اعتبارات. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى