خارج الحدود

المكتب الإعلامي الفلسطيني: الإدارة الأمريكية مسؤولة عن المجاعة في غزة

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من تعمق أزمة المجاعة في قطاع غزة، لا سيما المناطق الشمالية.

وفي ذات السياق أكد المكتب الإعلامي الحكومي على أن جيش الاحتلال يمنع دخول المساعدات لشمال غزة ما يعرض حياة 700 ألف شخص للموت.

وأشار إلى أن إنزال المساعدات جوا ليس هو الوسيلة المثلى لإنهاء المجاعة في القطاع.

كما أضاف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: «الحل الوحيد لإنهاء المجاعة هو فتح المعابر ودخول 1000 شاحنة مساعدات يوميا».

كما أكد على إصابة أكثر من 71 ألف شخص جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، وأن الاحتلال «الإسرائيلي» ارتكب 19 نوعًا من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وأيضا حمل مدير المكتب كلا من الإدارة الأمريكية ومجلس الأمن، المسؤولية الكاملة تجاه تجاوزات حقوق الإنسان في غزة.

وعلى صعيد أخر، قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني، أن المستشفيات في القطاع استقبلت 30543 شهيدا حتى الآن

ودعل إلى فتح معبر رفح بشكل دائم وفوري لإدخال المساعدات المكدسة والوقود للقطاع، كما طالب المنظمات الدولية بإعادة تقديم المساعدات إلى المنكوبين شمال قطاع غزة.

الهلال الأحمر يجدد تاكيده على انهيار المنظومة الصحية الفلسطينية

أعلن رائد النمس، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، عن انهيار المنظومة الصحية في القطاع، وأن الطواقم الطبية عاجزة عن أداء مهامها جراء استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد رائد النمس في بيان اليوم الإثنين، أن «قوات الاحتلال تستهدف المدنيين وطواقم الإسعاف، والطواقم الطبية عاجزة عن أداء مهامها بسبب استمرار العدوان».

وتابع: “لا توجد آليات لدى الدفاع المدني لانتشال الضحايا والمصابين، مشيرًا إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي ذات السياق أوضح «النمس»، أنه لابد من حل أممي عاجل لوقف الاعتداءات وحماية مواطني غزة وتمكين الطواقم الطبية من القيام بمهامها الصحية على أكمل وجه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى