رياضة

المرمى في أمان، «كاف» يُبرز تألق شوبير ومميش قبل نهائي الأهلي والترجي

سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» الضوء على مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي، وأمان الله مميش، حارس الترجي التونسي، الثنائي الأبرز في حراسة المرمى داخل قارة أفريقيا مؤخرًا، قبل المباراة المرتقبة بنيهما، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024.

ونشر الحساب الرسمي لـ«الكاف» عبر منصة تبادل التغريدات القصيرة «X» صورة تتضمن مقارنة بين أداء الحارسين على أدائهما خلال الفترة الماضية.

المرمى في أمان. 🧤

🇹🇳 أمان الله مميش 🆚 مصطفى شوبير 🇪🇬

أرقام رائعة من حارسي الترجي والأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2023/24! 🤝#TotalEnergiesCAFCL pic.twitter.com/GzTWntDc5q

— دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية 🏆 (@CAFCLCC_ar) May 8, 2024

 

ماذا قدم مصطفى شوبير وأمان الله هذا الموسم؟

أظهرت المقارنة التي أجراها «كاف» خوض مصطفى شوبير 7 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، بواقه 630 دقيقة، حافظ على نظافة شباكه في 7 مواجهات، وتصدى لـ 28 تسديدة.

على الجانب الآخر، خاض أمان الله مميش 10 مباريات بواقع 90 دقيقة، حافظ على نظافة شباكه في 9 منها، واستقبلت شباكه 3 أهداف، فيما تصدى لـ 21 تسديدة.

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال

ويلتقي الأهلي والترجي في نهائى دوري أبطال أفريقيا في مباراتين، الأولي علي ملعب فريق الترجي «ستاد رادس» يوم 18 مايو، وتكون مباراة العودة علي ملعب الأهلي «ستاد القاهرة» في يوم 25 مايو.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

والتقى الفريقان من قبل 23 مرة، فاز الأهلي في 11 مباراة، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز مرتين ذهابًا وإيابًا، الأولى فى كأس الكونفيدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، وأحرز الأهلي 29 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

كيف تأهل الأهلي والترجي لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

حسم النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، تأهله للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024، بعد تغلبه على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بنتيجة (3-0)، في لقائي الذهاب والإياب.

على الجانب الآخر، تأهل الترجي التونسي، إلى نهائي البطولة عقب عبور عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، بثنائية دون رد ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي البطولة الآخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى